Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6942
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد المجيد عيساني-
dc.date.accessioned2008-
dc.date.available2008-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6942-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractيعرف النحو العربي منذ نشأته الأولى تنوعا في الطرح وتوجهات في الرأي , ويعود ذلك إلى طبيعة البيئة العربية أولا ولكثرة الدارسين الذين اشتغلوا بالدرس النحوي خصوصا ثانيا. لهذا يكتسي الموضوع طابعا خاصا نظرا لكثرة الآراء,وكثرة التآليف التي عالجت الموضوع بكيفيات مختلفة, تتفق أحيانا وتختلف أحايين كثيرة. كما يعود ذلك إلى أهمية الموضوع النحوي، وما يحتله من مكانة في المسألة اللغوية عموما، باعتبار أن النحو يمثل قطب الرحى في إعطاء اللغة العربية وجهها الحقيقي. ولئن تشكلت في بدايات الدرس النحوي مدارس متنوعة في الرأي فقد تجلى في العصر الحاضر من القضايا النحوية الجديدة ما يجعل منها توجها جديدا يمثل مدرسة نحوية أخرى تضاف إلىالمدارس النحوية القديمة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 07 2008;-
dc.subjectالمدرسة الحديثةen_US
dc.subjectالنحو العربيen_US
dc.subjectالمدارس النحوية القديمةen_US
dc.titleملامح المدرسة الحديثة في النحو العربيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 07 2008

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
T0706.pdf170,71 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.