Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6976
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عبد الحميد هيمه | - |
dc.date.accessioned | 2008 | - |
dc.date.available | 2008 | - |
dc.date.issued | 2008 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3672 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6976 | - |
dc.description | Revue Al Athar | en_US |
dc.description.abstract | عرفت الصوفية قديمًا بأنها حركة دينية وحسب مما أدى إلى توجيه نظر الدارسين إليها على أنها تمثل وثيقة تختصر جملة الآ ا رء، والمعتقدات الصوفية، وهذا يوضح لنا "بؤس الق ا رءة النقدية للصوفية، وبؤس فهمها ( ويوضح بعامة بؤس المستوى النظري المعرفي عند دارسي الثقافة العربية".( 1 والحق أن التجربة الصوفية ليست مجرد تجربة في النظر، وليست مذهبًا دينيًا فحسب، وٕانما هي أيضا تجربة في الكتابة "لقد استخدم الصوفيون في كلامهم على الله والوجود والإنسان، الفن، الشكل، الأسلوب، الرمز، المجاز، الصورة، الوزن، القافية، والقارئ يتذوق تجاربهم ويستشف أبعادها عبر فنيتها، وهي مستعصية على القارئ الذي يدخل إليها معتمدًا على ظاهرها اللفظي .. فالإشارة لا العبارة هي المدخل الرئيس"( 2) للتجربة الصوفية، وهي بذلك حركة إبداعية، وسعت مجال اللغة الشعرية، وبعثت فيها روحًا ونفسًا جديدين. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 07 2008; | - |
dc.subject | الهاجس الإبداعي | en_US |
dc.subject | الكتابة الصوفية | en_US |
dc.subject | التجربة الصوفية | en_US |
dc.subject | اللغة الشعرية | en_US |
dc.title | الهاجس الإبداعي في الكتابة الصوفية عند ابن عربي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 07 2008 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.