Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6976
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الحميد هيمه-
dc.date.accessioned2008-
dc.date.available2008-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6976-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractعرفت الصوفية قديمًا بأنها حركة دينية وحسب مما أدى إلى توجيه نظر الدارسين إليها على أنها تمثل وثيقة تختصر جملة الآ ا رء، والمعتقدات الصوفية، وهذا يوضح لنا "بؤس الق ا رءة النقدية للصوفية، وبؤس فهمها ( ويوضح بعامة بؤس المستوى النظري المعرفي عند دارسي الثقافة العربية".( 1 والحق أن التجربة الصوفية ليست مجرد تجربة في النظر، وليست مذهبًا دينيًا فحسب، وٕانما هي أيضا تجربة في الكتابة "لقد استخدم الصوفيون في كلامهم على الله والوجود والإنسان، الفن، الشكل، الأسلوب، الرمز، المجاز، الصورة، الوزن، القافية، والقارئ يتذوق تجاربهم ويستشف أبعادها عبر فنيتها، وهي مستعصية على القارئ الذي يدخل إليها معتمدًا على ظاهرها اللفظي .. فالإشارة لا العبارة هي المدخل الرئيس"( 2) للتجربة الصوفية، وهي بذلك حركة إبداعية، وسعت مجال اللغة الشعرية، وبعثت فيها روحًا ونفسًا جديدين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 07 2008;-
dc.subjectالهاجس الإبداعيen_US
dc.subjectالكتابة الصوفيةen_US
dc.subjectالتجربة الصوفيةen_US
dc.subjectاللغة الشعريةen_US
dc.titleالهاجس الإبداعي في الكتابة الصوفية عند ابن عربيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 07 2008

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
T0724.pdf115,11 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.