Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6977
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorأبو بكر حسيني-
dc.contributor.authorوفاء, الأخضري-
dc.date.accessioned2013-10-14T14:57:13Z-
dc.date.available2013-10-14T14:57:13Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6977-
dc.description.abstractيعتبر التطور الهائل في علم اللغة بصفة عامة,و الاهتمام بالدرس الصوتي بصفة خاصة من أهم الانشغالات الحديثة اليوم,و ما هذه الدراسة التي قمنا بها إلا جزء من ذلك؛ المتجلية في مقارنة الفكر الصوتي الوظيفي عند كمال بشر و مدرسة براغ, حيث تناولنا فيها تحليل الأسس الفكرية الصوتية الوظيفية عندهما؛و تتمثل في المرجعية, والمنهج,و طرائق البحث التي ساهمت في الوصول إلى حقائقهم الصوتية,و بينا طبيعة الأصوات اللغوية عندهما و الوظائف التي تؤديها في البناء اللغوي, و الظواهر الصوتية التي تظهر في الكلام المنطوق.و وقفنا على أبرز الجهود الصوتية التي قدماها في الدرس الصوتي الحديث.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفكر الصوتي الوظيفيen_US
dc.subjectمدرسة براغen_US
dc.subjectكمال بشر-
dc.titleالفكر الصوتي الوظيفي بين كمال بشر و مدرسة براغen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
wafa_alakdari.pdf957,41 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.