Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7051
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحسين دحو-
dc.date.accessioned2011-06-
dc.date.available2011-06-
dc.date.issued2011-06-
dc.identifier.issn2253-0029-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7051-
dc.descriptionRevue Makaliden_US
dc.description.abstractثمة علاقة وثيقة بين الإبداع والنقد، إذ لا يمكن أن نجد أدبا دون نقد كما لا يمكن أن نجد نقدا دون إبداع، بل نستطيع القول بكل ثقة؛ إنّ في أعماق كل مبدع يكمن ناقد، وإن لم يمارس النقد على أدب غيره، إذ من المؤكد أنّه يمارس النقد على أدبه تصحيحا وتشذيبا وصقلا، دون أن يعي في كثير من الأحيان أنّه يمارس فعالية نقدية»ماجدة حمود، علاقة النقد بالإبداع الأدبي، المقدّمة ص 05. «من السهل أن ننظر في كتب النقد العربي القديم، ومن اليسير أن نحكم مسار خطواته، ومن غير الصعب أن نصنّف نصوصه، ثم إنّه من المعقول أن نقف على الكتب والتقارير والبحوث والدراسات التي تعرّضت إليه في العصر الحديث» ، ولكن الأصعب أن نتناول النص العربي القديم بالقراءة والدرس النقدي، والأصعب منه هو تحصيلنا للأدوات الإجرائية المناسبة؛ والمناهج القويمة التي تمكّننا من فك شفرات النص العربي التراثي، وتحقيق مكاسب القراءة الناقدة الواعية لمضامينه ومحتوياتهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 01 2011;-
dc.subjectالمنهج السياقيen_US
dc.subjectالمنهج السياقيen_US
dc.subjectأداة إجرائيةen_US
dc.subjectقراءة النص الأدبيen_US
dc.titleالمنهج السياقي أداة إجرائية في قراءة النص الأدبيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 01 2011

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M0107.pdf207,52 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools