Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7089
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحسين عمارة-
dc.date.accessioned2011-06-
dc.date.available2011-06-
dc.date.issued2011-06-
dc.identifier.issn2253-0029-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7089-
dc.descriptionRevue Makaliden_US
dc.description.abstractتعد الرواية أكثر الفنون انفتاحا مقارنة ببقية الأجناس الأدبية الأخرى لأنها لا تخضع لأية قيود كما هو الحال بالنسبة الشعر الذي يعتمد بصورة كبيرة على موسيقى الكلمات وجماليتها وقد استطاعت الرواية الحديثة أن تستعير من الشعر شعريته وتصهرها في نسيجها مما أضفى عليها جمالية مؤثرة ، و لا ننسى أن نشير هنا أن الشعر هو الآخر قد تأثر بالسرد الذي أكسبه عمقا لذا فإن فتعرضنا لجمالية المكان في الرواية ، يتطلب منا بداية توضيح مفهوم "الشعرية" في الإبداع الأدبي ، فقد صار لهذا المصطلح حضوره اللافت في الكثير من الدراسات النقدية ، لكن الصعوبة الحقيقية تكمن في اختلاف النقاد في حد ذاتهم في ضبط مصطلح يحصل عليه الإجماع أو شبه الإجماع ، وهذه إمكانية لا تتأتى كثيرا في دراسة الفنون ومنها النقد الأدبيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 01 2011-
dc.subjectاللغة الشعريةen_US
dc.subjectتشكيل جمالية المكانen_US
dc.subjectفوضى الحواسen_US
dc.titleاللغة الشعرية ودورها في تشكيل جمالية المكان رواية " فوضى الحواس" لأحلام مستغانميen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 01 2011

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M0119.pdf135,82 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools