Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7118
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوشعيب الساوري-
dc.date.accessioned2011-12-
dc.date.available2011-12-
dc.date.issued2011-12-
dc.identifier.issn2253-0029-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7118-
dc.descriptionRevue Makaliden_US
dc.description.abstractمن الإشكالات التي تواجه الدارسين والباحثين في المجال الأدبي إشكالية ضبط المصطلح النقدي ونحته، وهي إشكالية ظلت ثابتة وملازمة للفكر العربي المعاصر عموماً، والدرس النقدي خصوصاً، ومما يعوّص هذه الإشكالية أسباب داخلية ذاتية مرتبطة باللغة وشروط البحث في المنطقة العربية والخلل في الوعيين المفهومي والمنهجي، وأخرى خارجية مرتبطة بانفتاح الدرس النقدي العربي على نظيره الغربي، مما أدى إلى استيراده لإشكالات أخرى مرتبطة بالترجمة والتفاعل بين الثقافات. قبل الخوض في هذه الإشكالات لا بد لنا في البداية من ضبط مفهومي لكل من المفهوم والمصطلح وتحديد العلاقة القائمة بينهما.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 02 2012;-
dc.subjectالمفهومen_US
dc.subjectالمصطلحen_US
dc.titleإشكالية الانتقال من المفهوم إلى المصطلحen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 02 2011

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M0205.pdf79,85 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools