Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7122
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأحمد بوخطه-
dc.date.accessioned2011-12-
dc.date.available2011-12-
dc.date.issued2011-12-
dc.identifier.issn2253-0029-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7122-
dc.descriptionRevue Makaliden_US
dc.description.abstractالقراءة قراءتان : قراءة في الواقع، وقراءة في العمل الفني. تتجه القراءة الأولى نحو الوجود الخارجي المحيط بالإنسان سياحة وتأملا.ونميز في هذه القراءة بين قراءة سطحية للوجود وقراءة الإنسان المبدِع ، والتي تتميز عن قراءة الإنسان العادي بتفاعلها الإيجابي مع المحيط، وذلك لأن هذه القراءة غالبا ما يتمخض عنها عمل إبداعي. وتتجه القراءة الثانية نحو العمل الفني وتكون في شكل تذوق في مستواها العادي. وغالبا ما تكون هذه قراءة محدودة. ويقابل قراءة المتذوق للعمل الفني قراءة الناقد، والتي يتمخض عنها منتج فني هو هذا العمل النقدي، الذي يعج بالمصطلحات. والمصطلحات النقدية هي وسيلة الناقد لتأطير وجهة نظره، ووضعها في الإطار المنهجي والفلسفي الذي ينطلق منه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 02 2012;-
dc.subjectالخلفية الفلسفيةen_US
dc.subjectالخلفية الفنيةen_US
dc.subjectالشكليةen_US
dc.titleالخلفية الفلسفية والفنية لمصطلح الشكليةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 02 2011

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M0206.pdf90,35 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools