Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7527
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوكرمة أغلال فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2006-
dc.date.available2006-
dc.date.issued2006-
dc.identifier.issn1112-3613-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7527-
dc.descriptionRevue El Bahithen_US
dc.description.abstractتعتبر "بيداغوجيا الكفاءات" التي من شأنها أن تكسب المتعلم كفاءات العلوم المعرفية والمنهجية قصد حل المشاكل ذات الطبيعة العلمية من خلال تعليم هذا الأخير مادة العلوم الطبيعية ، بيداغوجيا حديثة بديلة " لبيد اغوجيا الأهداف" ، مما يستلزم من معلم مادة العلوم الطبيعة تصورا شاملا لهذه الكفاءات ، وذلك حتى يتمكن من إكسابها للمتعلم ، إلا أن نتائج الدراسة التي قمنا بها على مستوى معلمي العلوم الطبيعة في للمستوى التعليمي: الابتدائي، المتوسط والثانوي بينت أن معلمي العلوم الطبيعية (عينة البحث) يفتقرون للتصور الشامل لكفاءات العلوم المعرفية والمنهجية الدين هم مطالبنا بإكسابها للمتعلم حسب التعليمات التربوية . وهذا ما سنوضحه من خلال هذا المقال.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 04 2006;-
dc.subjectبيداغوجيا الأهدافen_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectكفاءات العلومen_US
dc.subjectالإصلاح التربويen_US
dc.subjectالتصورen_US
dc.titleالإصلاح التربوي في الجزائرen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 04 2006

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
R0408.pdf94,4 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.