Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7527
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوكرمة أغلال فاطمة الزهراء | - |
dc.date.accessioned | 2006 | - |
dc.date.available | 2006 | - |
dc.date.issued | 2006 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3613 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7527 | - |
dc.description | Revue El Bahith | en_US |
dc.description.abstract | تعتبر "بيداغوجيا الكفاءات" التي من شأنها أن تكسب المتعلم كفاءات العلوم المعرفية والمنهجية قصد حل المشاكل ذات الطبيعة العلمية من خلال تعليم هذا الأخير مادة العلوم الطبيعية ، بيداغوجيا حديثة بديلة " لبيد اغوجيا الأهداف" ، مما يستلزم من معلم مادة العلوم الطبيعة تصورا شاملا لهذه الكفاءات ، وذلك حتى يتمكن من إكسابها للمتعلم ، إلا أن نتائج الدراسة التي قمنا بها على مستوى معلمي العلوم الطبيعة في للمستوى التعليمي: الابتدائي، المتوسط والثانوي بينت أن معلمي العلوم الطبيعية (عينة البحث) يفتقرون للتصور الشامل لكفاءات العلوم المعرفية والمنهجية الدين هم مطالبنا بإكسابها للمتعلم حسب التعليمات التربوية . وهذا ما سنوضحه من خلال هذا المقال. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 04 2006; | - |
dc.subject | بيداغوجيا الأهداف | en_US |
dc.subject | المقاربة بالكفاءات | en_US |
dc.subject | كفاءات العلوم | en_US |
dc.subject | الإصلاح التربوي | en_US |
dc.subject | التصور | en_US |
dc.title | الإصلاح التربوي في الجزائر | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 04 2006 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.