Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7560
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالداوي الشيخ-
dc.contributor.authorبنشوري عيسىen_US
dc.date.accessioned2010-
dc.date.available2010-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.issn1112-3613-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7560-
dc.descriptionRevue El Bahithen_US
dc.description.abstractنظرا لأهمية عنصر ولاء الزبائن للمؤسسات كعامل رئيسي في بقاءها فقد تطورت أساليب التقرب من الزبون خاصة في القرن 21؛ من التسويق الجماعي والاتصالات الجماهيرية إلى تمييز أهم الزبائن من حيث ربحيتهم، وجذبهم عن طريق عدة وسائل حديثة كالتسويق واحد لواحد والتقرب من كل زبون على حدة أو على الأقل تقليص حجم شرائح الزبائن والاهتمام أكثر بالمربحين منهم؛ خاصة مع ظهور الإنترنت، مراكز الاتصالات، التي أدت لكثرة المعلومات واشتداد المنافسة، ومن هنا ظهر ما يسمى التسويق بالعلاقات والذي ارتأينا تناوله بالدراسة كمدخل لزيادة ولاء الزبون ومحاولة تشخيص مدى وجود أرضية صالحة لبناء علاقات قوية مع الزبائن لضمان ولائهم في بنك الفلاحة والتنمية الريفية (BADR) من خلال المديرية الجهوية ورقلة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 07 2009;-
dc.subjectالتسويق بالعلاقاتen_US
dc.subjectإدارة العلاقة مع الزبونen_US
dc.subjectشخصنة العرضen_US
dc.subjectقيمة حياة الزبونen_US
dc.titleتنمية العلاقات مع الزبائن عامل أساسي لاستمرارية المؤسسات. تجربة بنك الفلاحة والتنمية الريفية (المديرية الجهوية ورقلة).en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 07 2010

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
R0729.pdf186,9 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.