Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7692
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمبارك بوعلاق-
dc.date.accessioned2012-
dc.date.available2012-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.issn1112-3613-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7692-
dc.descriptionRevue El Bahithen_US
dc.description.abstractتحول التعليم العالي من نشاط محدد إلى جهد آبير في حجمه وطاقته وأهدافه ومسؤوليته يتطلب إعادة نظر دقيقة في آيفية إدارة مؤسساته. وتسليط الضوء على الإدارة المستقبلية للجامعات الجزائرية. وتأتي دراستي هذه آمساهمة في تصور نمط إدارة المؤسسة الجامعية من وجهة نظر هيئة التدريس بحكم أنها عنصر محوري في العملية التعليمية والبحثية متخذاً جامعة ورقلة آعينة، بهدف معالجة إشكالية ما مدى مساهمة هيئة التدريس في تصور النمط الإداري المناسب لإدارة المؤسسة الجامعية؟. وقد توصلت إلى أنه بحكم الدور المرآزي لهيئة التدريس آمساهمة في العملية التعليمية والإدارية والقيام بالبحث العلمي، يمكنها تصور النمط الإداري اللائق لإدارة الجامعة، وأن إعادة هندسة المؤسسة الجامعية، يجب أن تبدأ بإعادة هندسة العمليات الإدارية مع التنسيق الدائم والمتواصل بين آل الأطراف الفاعلة، مع الترآيز على الأفكار الإبداعية والأداء المبتكر لهيئة التدريس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 11 2012;-
dc.subjectالتعليم العاليen_US
dc.subjectالإدارة الجامعيةen_US
dc.subjectهيئة تدريسen_US
dc.titleدور هيئة التدريس في تصور نمط إدارة الجامعةen_US
dc.titleدراسة حالة: جامعة ورقلة 2009/2010en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 11 2012

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1121.pdf263,25 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.