Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7692
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مبارك بوعلاق | - |
dc.date.accessioned | 2012 | - |
dc.date.available | 2012 | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3613 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7692 | - |
dc.description | Revue El Bahith | en_US |
dc.description.abstract | تحول التعليم العالي من نشاط محدد إلى جهد آبير في حجمه وطاقته وأهدافه ومسؤوليته يتطلب إعادة نظر دقيقة في آيفية إدارة مؤسساته. وتسليط الضوء على الإدارة المستقبلية للجامعات الجزائرية. وتأتي دراستي هذه آمساهمة في تصور نمط إدارة المؤسسة الجامعية من وجهة نظر هيئة التدريس بحكم أنها عنصر محوري في العملية التعليمية والبحثية متخذاً جامعة ورقلة آعينة، بهدف معالجة إشكالية ما مدى مساهمة هيئة التدريس في تصور النمط الإداري المناسب لإدارة المؤسسة الجامعية؟. وقد توصلت إلى أنه بحكم الدور المرآزي لهيئة التدريس آمساهمة في العملية التعليمية والإدارية والقيام بالبحث العلمي، يمكنها تصور النمط الإداري اللائق لإدارة الجامعة، وأن إعادة هندسة المؤسسة الجامعية، يجب أن تبدأ بإعادة هندسة العمليات الإدارية مع التنسيق الدائم والمتواصل بين آل الأطراف الفاعلة، مع الترآيز على الأفكار الإبداعية والأداء المبتكر لهيئة التدريس. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 11 2012; | - |
dc.subject | التعليم العالي | en_US |
dc.subject | الإدارة الجامعية | en_US |
dc.subject | هيئة تدريس | en_US |
dc.title | دور هيئة التدريس في تصور نمط إدارة الجامعة | en_US |
dc.title | دراسة حالة: جامعة ورقلة 2009/2010 | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 11 2012 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.