Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7745
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجابر مليكة, حمداوي عمر-
dc.date.accessioned2014-11-16T09:11:52Z-
dc.date.available2014-11-16T09:11:52Z-
dc.date.issued2014-11-16-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7745-
dc.descriptionالملتقى الوطني الثاني حول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي 05-06- مارس 2014en_US
dc.description.abstractتعترض البحث العلمي في الوطن العربي بصفة عامة وفي الجزائر بصفة خاصة مجموعة من المشكلات والقضايا، لعل أهمها مشكلة نقصان النشر الالكتروني المتخصص أو عدم وجود مساحة الكترونية خاصة بالباحثين يحتلها في الأوساط العلمية مع النمو المتزايد لشبكة الإنترنت سواء من حيث عدد المواقع الجامعية المتاحة أو من حيث عدد المستخدمين لها من الأساتذة الباحثين، حيث نجد الكثير من الباحثين يتخوفون من نشر أبحاثهم خشية تعرضها إلى التحريف أو الاستنساخ، وقد شجع عدم وجود مراقبة صارمة للتطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال على تنامي هذه الظاهرة من جهة والتغير الحاصل في مجال أوعية المعلومات من جهة أخرى التي يستمد منها الباحثين مواضيع ومحتويات بحوثهم العلمية سواء كانت نظرية أو ميدانية. وعليه، فمن خلال دراستنا سنتناول موضوع المجال الافتراضي كمجال للتفاعل الاجتماعي، وفق مقاربة سوسيوثقافية تفسر العلاقة التي ينشئها الباحثون فيما بينهم لتعبر عن ثقافة مختلفة عن الثقافة الموجودة في الأسرة والمجتمع المحلي الذي يعيشون فيه، وما لهذا التفاعل من دور في تطوير البحث العلمي ومواكبة التطورات الحاصلة في البيئة الإلكترونية الحديثة في الجامعة الجزائرية.en_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالتفاعل الاجتماعيen_US
dc.subjectالبحث العلميen_US
dc.subjectالمجال الافتراضيen_US
dc.subjectالجامعة الجزائريةen_US
dc.titleالمجال الافتراضي كأداة لتطوير البحث العلمي في الجامعة الجزائريةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
djaber.pdf1,02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.