Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7791
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فاتح الدين شنين, الأخضر جغوبي | - |
dc.date.accessioned | 2014-11-18T09:15:30Z | - |
dc.date.available | 2014-11-18T09:15:30Z | - |
dc.date.issued | 2014-11-18 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7791 | - |
dc.description | الملتقى الوطني الثاني حول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي 05-06- مارس 2014 | en_US |
dc.description.abstract | نعيش الآن عصر التقدم التكنولوجي، حيث الانفجار المعرفي، والتدفق ألمعلوماتي الذي أدى إلى ظهور أساليب وطرق جديدة للتعليم غير المباشر، تعتمد على توظيف مستحدثات تكنولوجية لتحقيق التعلم المطلوب، وهي الوسائط المتعددة كالكمبيوتر ومستحدثاته، والأقمار الصناعية والقنوات الفضائية، وشبكة المعلومات الدولية، بغرض إتاحة التعلم على مدار اليوم والليلة لمن يريده وفى المكان الذى يناسبه، بواسطة أساليب وطرق متنوعة تدعمها تكنولوجيا الوسائط المتعددة بمكوناتها المختلفة، لتقدم المحتوى التعليمي: من لغة مكتوبة ومنطوقة، وعناصر مرئية ثابتة ومتحركة، وتأثيرات وخلفيات متنوعة سمعية وبصرية، بشكل شيق وجذاب مما يساعد على التعلم بأعلى كفاءة، وبأقل مجهود، وفى أقل وقت، وبجودة عالية. وقد تمحورت نماذج التدريس بالبرمجيات حول فلسفة التصميمات التعليمية الحديثة بالحاسوب من خلال البرمجيات فلقد أصبح دور المعلم أو الأستاذ بصفة عامة هو دور المصمم للموقف التعليمي القائم على الحاسوب كنظام تعليمي متميز، وقل الاهتمام بالعرض والشرح من قبل المعلم . | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2014; | - |
dc.subject | الوسائط المتعددة | en_US |
dc.subject | التعليم الجامعي | en_US |
dc.title | استخدام الوسائط المتعددة في التعليم الجامعي. محور المداخلة: الأستاذ الجامعي واستعمال تكنولوجيا المعلومات في التدريس، بين التكوين الجامعي والتكوين الذاتي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
fateh eddine.pdf | 1,04 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.