Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7809
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سويسي عمار, معوش عبد الحميد | - |
dc.date.accessioned | 2014-11-18T10:57:26Z | - |
dc.date.available | 2014-11-18T10:57:26Z | - |
dc.date.issued | 2014-11-18 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7809 | - |
dc.description | الملتقى الوطني الثاني حول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي 05-06- مارس 2014 | en_US |
dc.description.abstract | إن التحولات العميقة التي تعرفها الساحة التربوية الدولية تدفع المنظومة الجامعية الجزائرية للبحث عن مكان لها في ظل مجتمع المعلومات والمعرفة وذلك من خلال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتبارها مصدرا للمعلومات والوصول إلى المعرفة ضمن سيرورة التعلمات مما سيجعل من المؤسسة التعليمية قاطرة أساسية للتنمية المستدامة ولبنة محورية من لبنات مجتمع المعلومات والمعرفة. إذ يعد تعزيز مزايا وقدرات تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى بناء القدرات في مجال التعليم من الأمور ذات الأهمية القصوى في عالم اليوم؛ فقد أحدثت التطورات التكنولوجية في العقود الأخيرة مستويات تحسن كبيرة في جودة التعليم وأسلوب تدريسه وإدارته. ومن هذا المنطلق، تأتي هذه الورقة البحثية لأجل إبراز الدور المحوري الذي تلعبه الرقمنة في المنظومة التربوية عموما والتعليم الجامعي خصوصا وسعيا لبسط التحديات المسطرة وإيجاد الحلول لبعض التحديات التي استعصى تحقيقها على أرض الواقع. | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2014; | - |
dc.subject | المنظومة الجامعية الجزائرية | en_US |
dc.subject | إدماج تكنولوجيا المعلومات | en_US |
dc.title | التعليم الجامعي بين الثنائيتين: (الورقة، القلم)، (1، 0) ... التحديات والحلول. . | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
souissi ammar.pdf | 1,24 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.