Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7818
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسلاف مشري, مسعودة منتصر-
dc.date.accessioned2014-11-18T11:15:46Z-
dc.date.available2014-11-18T11:15:46Z-
dc.date.issued2014-11-18-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7818-
dc.descriptionالملتقى الوطني الثاني حول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي 05-06- مارس 2014en_US
dc.description.abstractتهدف هذه المداخلة إلى توضيح العلاقة بين التعليم الإلكتروني والتعلم المنظم ذاتيا؛ من منطلق أن التحديات التي تفرض تطوير التعليم العالي باستعمال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات يجب أن تقود إلى اعتبار التعليم الالكتروني وسيلة لتحقيق جملة من الأهداف وليس غاية في حد ذاته؛ هذا من جهة. ومن جهة ثانية؛ فإن نجاح تطبيق التعليم الالكتروني في التعليم العالي لا يرتكز على التغيير في الأهداف والبرامج والهياكل فقط، وانما يرتكز أيضا على تغيير جذري في المفاهيم والأدوار؛ حيث يرتبط بالتحول من مفهوم التعليم إلى مفهوم التعلم، وتحول دور الأستاذ من الملقن إلى الموجه، وتحول دور الطالب من المتلقي إلى الطالب النشط الذي يبني تعلمه وينظمه وفق استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا.en_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالتعليم العاليen_US
dc.subjectالتعليم الإلكترونيen_US
dc.subjectالتعلم المنظم ذاتياen_US
dc.subjectاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياen_US
dc.titleالتعليم الالكتروني في التعليم الجامعي والتعلم المنظم ذاتيا: أية علاقة؟en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
messouda.pdf605,2 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.