Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7998
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن حمودة, رندة-
dc.contributor.authorزيارة, وفاء-
dc.contributor.authorبونوه فاطمة, الزهراء-
dc.date.accessioned2014-11-30T09:01:43Z-
dc.date.available2014-11-30T09:01:43Z-
dc.date.issued2014-11-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7998-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية قسم العلوم الانسانيةen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة الى التعرف على استراتجية الاتصال داخل المؤسسة العمومية – دراسة حالة مؤسسة البريد والموصلات تقرت- وكعينة للدراسة أخذنا جزء من عمال المؤسسة وذلك من خلال تحديدنا لبعض أبعاد استراتجية الاتصال داخل المؤسسة باعتبارها أحد العوامل الهامة و المساعدة في عملية تحديد الطرق والوسائل المساهمة في في تطبيق واداء الاستراتجية العامة للمنظمة من خلال كيفية تعامل العمال مع هذه الاستراتجية ويكون ذلك عن طريق جمهورها الداخلي والخارجي ، والعلاقة بينهم وأثرها داخل المؤسسة العمومية ومن خلال هذا تبل ورت اشكالية بحثنا كالتالي: ما مدى تطبيق استراتجية الاتصال داخل المؤسسة العمومية ؟ أوبصغة اخرى: ماهو الدور الذي تلعبه استراتجية الاتصال داخل المؤسسة العمومية ؟ ولدراسة هذه الاشكالية قمنا بطرح التساؤلات التالية: ماواقع الاتصال داخل المؤسسة العمومية ؟ ما المقصود بإستراتجية الاتصال ؟ وكيف تؤثر على المؤسسة العمومية ؟ كيف تؤثر الأنواع الاتصالية داخل المؤسسة العمومية ؟ وكانت الف رضيات على النحو التالي: -1 تعتبر إستراتجية الاتصال عامل من العوامل المساعدة على تنفيذ الاستراتجية العامة للمؤسسة 2 - يؤثر واقع الاتصال داخل المؤسسة على نااطها -3 تؤثر الأنواع الإتصالية على تحسين العلاقات الداخلية والخارجية للمؤسسة ومن خلال السياق المنهجي اعتمدنا المنهج المسحي لملائمته وطبيعة الدراسة ، وقد قمنا باختيار العينة بطريقة عرضية تكونت من 0 2 عامل من أصل 55 أي بنسبة 36,36% ، قمنا بجمع البيانات من خلالها وفقا لأدوات مناسبة لذلك والتي تمثلت في الاستبيان الموجه للعمال ، وبعد الدراسة التحليلية تم التوصل الي النتائج التالية : من خلال عرض وتحليل المعطيات تم التوصل الى تحقق فرضيات الدراسة فقد تم التوصل الى تحقق الفرضية الأولى والتي تمثلت في : تعتبر استراتجية الاتصال عامل من العوامل المساعدة على تنفيذ الاستراتجية العامة للمؤسسة ، كذلك تحقق الفرضية الثانية والمتمثلة في : يؤثر واقع الاتصال داخل المؤسسة على نااطها ، وكذلك تحقق الفرضية الثالثة والمتمثلة في : تؤثر الانواع الاتصالية على تحسين العلاقات الداخلية والخارجية للمؤسسة. لننتقل بذلك الى خاتمة التي تناولنا فيها استنتاج عام ومجموعة من الاقتراحات والتوصيات ، ثم تطرقنا الى قائمة المراجع المستخدمة فالملاحق التابعة للدراسة .en_US
dc.description.sponsorshipقندوز عبد القادرen_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالاستراتيجياتen_US
dc.subjectالاتصالen_US
dc.subjectالمؤسسة العموميةen_US
dc.titleاستراتجية الاتصال داخل المؤسسة العموميةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Benhamouda-Ziyara-Bounouh.pdf1,61 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.