Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8014
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorھنیدة, إیمان-
dc.contributor.authorتماسیني, نورة-
dc.date.accessioned2014-11-30T09:51:47Z-
dc.date.available2014-11-30T09:51:47Z-
dc.date.issued2014-11-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8014-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح ورقلة كلیة العلوم الإنسانیة و الاجتماعیة قسم الإعلام و الإتصالen_US
dc.description.abstractتحتل إدارة التسویقي بمختلف برامجھا مكانة ھامة في المؤسسة التجاریة خصوصا في ضل الظروف الدینامكیة المحیطة بھا , ونفس الشيء بالنسبة لإدارة الإتصال التسویقي والتي تعتبر أھم وظائف المؤسسة كونھا المسئولة عن تسیر أھم مورد في المؤسسة , وھو تسویق المنتجات , ھذا المورد الذي باستطاعتھ أن یرقى بالمؤسسة إلى أعلى المستویات وذلك من خلال تطبیق عناصر مزیج الإتصال التسویقي . ویظھر تأثیر الإتصال التسویقي بشكل واضح على حجم المبیعات في القطاعات التجاریة التي تتشابھ فیھا المنتجات من حیث الجودة , السعر , الطرق التوزیعیة , حیث یكون الإتصال التسویقي ھو العامل الحاسم في رفع حجم المبیعات . ولتحقیق الأھداف لابد من وضع استراتجیة و متابعتھا من خلال التقییم المستمر , الذي یعتبر سر النجاح لكثیر من الاستراتجیات الاتصالیة في تحقیق اھدافھا و زیادة حجم المبیعات بالتحدید , اذ انھ یسمح باختبار الحملات قبل وضعھا حیز التنفیذ , وبمتابعة مدى تحقیق الأھداف في مرحلة التنفیذ مما یسمح بالتعدیل في حالة وجود مشكل معینة كما یسمح ایضا بالتقییم البعدي للحملات أو الاستراتیجیات بكاملھا لتفادي النقائص أو ارتكاب نفس الاخطاء في الحملات و الاستراتجیات المستقبلیةen_US
dc.description.sponsorshipعبد الرحمان صالحيen_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالتسويقen_US
dc.subjectالمؤسسة التجاريةen_US
dc.titleالإتصال التسويقي في الموئسسة التجاريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hanida-Tmasini.pdf1,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.