Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/803
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد المجيد قدي-
dc.contributor.authorخويلد, عفاف-
dc.date.accessioned2009-09-22T15:21:53Z-
dc.date.available2009-09-22T15:21:53Z-
dc.date.issued2009-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/803-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على مدى استغلال المنظمات الجزائرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال للرفع من فاعلية النشاط الترويجي، فشملت الدراسة عينة بلغت 47 منظمة متواجدة في الولايات التالية: الجزائر البليدة البويرة وهران سكيكدة ورقلة الوادي، واستعنا في ذلك بمجموعة من المتغيرات الخاصة المتمثلة في طبيعة الملكية، طبيعة النشاط، طبيعة أسواق التي تنشط بها المنظمة، رقم الأعمال و عدد العمال، إجمالي الميزانية السنوية، المستوى التعليمي للمجيب والصفة الوظيفية له، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال و فاعلية كل من الإعلان و ترويج المبيعات، التسويق المباشر، و عدم وجود علاقة بين استخدام التكنولوجيا الحديثة وفاعلية كل من البيع الشخصي والعلاقات العامة.en_US
dc.subjectفعالية الترويجةen_US
dc.subjectتكنولوجيا المعلومات و الاتصالen_US
dc.subjectالترويج عبر الانترنتen_US
dc.subjectالفعاليةen_US
dc.subjectالمزيج الترويجيen_US
dc.subjectالترويج الالكترونيen_US
dc.subjectلتكنولوجيا الحديثةen_US
dc.titleفاعلية النشاط الترويجي في ظل تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المؤسسات الجزائريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion- Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KHOUILED_AFAF.pdf1,68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.