Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8046
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كداد, لويزة | - |
dc.contributor.author | مخلوفي, سارة | - |
dc.date.accessioned | 2014-12-01T09:34:14Z | - |
dc.date.available | 2014-12-01T09:34:14Z | - |
dc.date.issued | 2014-12-01 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8046 | - |
dc.description | جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية قسم علم النفس وعلوم التربية شعبة علم النفس | en_US |
dc.description.abstract | تهدف الد ا رسة الحالية إلى معرفة مستوى الأمن النفسي لدى الطالب العنيف في المرحلة المتوسطة, والكشف عما إذا كان هذا المستوى يتأثر بمتغي ا رت الجنس والتحصيل والمستوى الد ا رسي وذلك من خلال طرح التساؤلات الآتية: ما مستوى الأمن النفسي لدى التلاميذ العنيفين في المرحلة المتوسطة؟ هل يختلف الأمن النفسي لدى التلاميذ العنيفين في المرحلة المتوسطة باختلاف الجنس )ذكور/ إناث( ؟ هل يختلف الأمن النفسي لدى التلاميذ العنيفين في المرحلة المتوسطة باختلاف مستوى التحصيل )مرتفع / منخفض( ؟ هل يختلف الأمن النفسي لدى التلاميذ العنيفين في المرحلة المتوسطة باختلاف ؟ ) المستوى) 4,3,2,1 استخدمت الد ا رسة مقياس الأمن النفسي من إعداد )بن ساسي, 3002 (, والذي تحقق من صدقه وثباته باستعمال صدق المحكمين والصدق التميزي وتحققت الطالبتان من صدقه 0 وهذا ما .. باستعمال صدق الإتساق الداخلي كما أن المقياس يتميز بمعامل ثبات مقداره 0 يدل على صلاحية المقياس للتطبيق. طبقت الد ا رسة الأساسية على عينة قوامها 00 تلميذا وتلميذة, ولتحقيق أهداف الد ا رسة اتبعت الطالبتان المنهج الوصفي الاستكشافي, وبعد تفريغ وتحليل النتائج باستعمال برنامجي Excel 2007 , و SPSS 19.0 , وخلصت الد ا رسة إلى النتائج الآتية: وجود أمن نفسي مرتفع لدى التلاميذ العنيفين في المرحلة المتوسطة. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأمن النفسي تعزى لمتغير الجنس)ذكور/إناث ( لدى التلاميذ العنيفين في المرحلة المتوسطة. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأمن النفسي تعزى لمتغير التحصيل )مرتفع/منخفض( لدى التلاميذ العنيفين في المرحلة المتوسطة. ) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأمن النفسي تعزى لمتغير المستوى) 4,3,2,1 لدى التلاميذ العنيفين في المرحلة المتوسطة.La présente étude vise à déterminer le niveau de sécurité psychologique de l'élève violent en milieu scolaire, et de détecter si ce niveau est influencée par des variables , le sexe et l'éducation et le niveau académique , et en introduisant les questions suivantes: Quel est le niveau de sécurité psychologique des élèves de l'étape intermédiaire de violence? Est-ce que la sécurité psychologique des élèves dans la phase intermédiaire de violence selon le sexe (homme / femme)? Est-ce que la sécurité psychologique des élèves violents au niveau intermédiaire en fonction du niveau de réalisation ( haut / bas) Est-ce que la sécurité psychologique des élèves violents au niveau intermédiaire en fonction du niveau de ( 1,2,3,4) L'étude a utilisé une mesure de sécurité psychologique de la préparation ( BenSassi , 2003) , qui vérifie la sincérité et la persistance de l'utilisation de la sincérité des arbitres et de l'honnêteté Altmiza atteint élèves inclus la sincérité à l'aide de la sincérité de la cohérence interne , que la mesure est caractérisé par un facteur de constance de 0,68 $ et c'est la preuve de la validité de l'échelle de l'application. Appliqué étude de base sur un échantillon de 80 élèves , et pour atteindre les objectifs de l'étude a suivi les étudiants inclus approche descriptive exploratoire , et après le déballage et l'analyse des résultats en utilisant le programme Excel 2007 , et SPSS 19.0 , et l'étude a révélé les résultats suivants: La présence d'un haut niveau de sécurité moi-même avec les élèves violents au niveau intermédiaire. Aucune différence statistiquement significative dans la sécurité psychologique en raison de la variable sexe (homme / femme ) avec des élèves violents au niveau intermédiaire. Aucune différence statistiquement significative dans la sécurité psychologique en raison de la variable collection ( haut / bas) avec les élèves violents au niveau intermédiaire. Aucune différence statistiquement significative dans la sécurité psychologique en raison du niveau variable ( 1,2,3,4 ) avec les élèves violents au niveau intermédiaire. | en_US |
dc.description.sponsorship | د. عقيل بن ساسي | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2014; | - |
dc.subject | الامن النفسي | en_US |
dc.subject | العنف | en_US |
dc.subject | التلاميذ | en_US |
dc.title | الأمن النفسي لدى التلاميذ العنيفين | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département de sociologie et de la démographie |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Kidad-Makhloufi.pdf | 1,79 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.