Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8127
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد المجيد عيساني-
dc.contributor.authorصبايحي, بلال-
dc.date.accessioned2014-12-16T15:54:03Z-
dc.date.available2014-12-16T15:54:03Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8127-
dc.descriptionتعليمية اللغة العربية وتعلمهاen_US
dc.description.abstractيعد موضوع هذا البحث المعنون بـ: تعليمية اللغة العربية في الأقسام التحضيرية ورياض الأطفال خاصة - ولاية سطيف عينة – من القضايا المتشعبة ذات الاتجاهات اللغوية والنفسية والتربوية الهامة، لما له من تأثير بين على شخصية الطفل وسلوكاته اللغوية، النفسية ومكتسباته التي سيعتمد عليها لا محالة في المراحل التعليمية اللاحقة. الشيء الذي نحا بالمذكرة إلى تقصي حقيقة الاكتساب اللغوي في رياض الأطفال والأقسام التحضيرية من خلال عرض المعطيات بالوصف والتحليل والمناقشة، ومن ثم تشخيص المعيقات التي تحول دون الوصول إلى الغايات قصد تذليل الصعوبات، وتقديم التوصيات التي تسهم في تطوير قدرات الأطفال وتكسبهم مهارات ومبادئ أولية في القراءة والتعبير والكتابة؛ تتلاءم ونموهم السوي دون إغفال للفوارق الفردية والجماعية، لأن الهدف الأسمى من التعليم التحضيري (ما قبل الإلزامي) هو المزج بين اللعب والتعلمات البسيطة المناسبة لنمو الطفل.en_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectالتعلمen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالروضةen_US
dc.subjectالتربية التحضيريةen_US
dc.titleتعليمية اللغة العربية في الأقسام التحضيرية ورياض الأطفال الخاصة ولاية سطيف عينةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Sbaihi_bilal.pdf1,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.