Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8209
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحسين, شنيني-
dc.contributor.authorأحمد لعمى-
dc.date.accessioned2014-11-26T09:04:01Z-
dc.date.available2014-11-26T09:04:01Z-
dc.date.issued2014-11-26-
dc.identifier.issnsaa-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8209-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير قسم علوم التسييرen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الأطروحة، للكشف عن العلاقة الترابطية بين التسويق الدولي والتجارة الالكترونية وكيف لهذه الأخيرة أن تكون وسيلة من وسائل التسويق الدولي في اختراق الأسواق الدولية، وليس التصدير، الشراكة، الترخيص، والاستثمار المباشر هي الخيارات الوحيدة المطروحة أمام صناع القرار. تسلط هذه الدراسة الضوء على المنطقة العربية، من خلال استعراض واقع التجارة الالكترونية العربية ومؤهلات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في استضافة هذا النوع من التجارة والجهود والمبادرات العربية الرامية لتحسينها وتطويرها لأن تكون البديل الاستراتيجي أمام الشركات والمؤسسات العربية والأجنبية في اختراق الأسواق الدولية. Cette thèse, a pour butdetrouver la corrélationentre le marketinginternationalet le commerce électronique, et commentcelle-ci peutêtre un moyen demarketing internationalà pénétrer les marchésinternationaux, et non seulement l'exportation, de partenariat, de licence, et les investissements directssont les seules optionsdevant lesdécideurs. Cette étude met en évidence la région arabe, grâce à un examen de la réalité du commerce électronique arabe et laqualification de l'infrastructure de l'information et de la communication à accueillir ce type de commerce, et Clarifier les efforts arabes et des initiatives à cet égard, dans le but d'être un choixstratégique devant les entrepriseset les institutions Pourpénétrer les marchés internationaux.en_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectتسويق دوليen_US
dc.subjectتكنولوجيا المعلومات والاتصالاتen_US
dc.subjectتسويق إلكترونيen_US
dc.subjectتجارة نقالةen_US
dc.subjectالدول العربيةen_US
dc.subjectمواقع الكترونيةen_US
dc.subjectاقتصاد الانترنتen_US
dc.subjectMarketing internationalen_US
dc.subjectTICen_US
dc.subjectE-Marketingen_US
dc.subjectCommerce mobileen_US
dc.subjectPays arabesen_US
dc.subjectÉconomie de l'Interneten_US
dc.subjectSites Weben_US
dc.titleالتجارة الإلكترونية كخيار استراتيجي للتواجد في الأسواق الدولية ومقومات إقامتها في الوطن العربي واقع وتحدياتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
chenini_hocine.pdf7,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.