Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8663
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد العيد, ماكني-
dc.contributor.authorاسماعيل, محدادي-
dc.date.accessioned2015-05-07T11:46:24Z-
dc.date.available2015-05-07T11:46:24Z-
dc.date.issued2015-05-07-
dc.identifier.issnh-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8663-
dc.description.abstractيرى النشواتي ( 2003 ) أن تطوير الاتجاىات الايجابية نحو المدرسة والنشاطات المتنوعة المرتبطة بها ىو ىدف تسعى التربية إلى تحقيقو عند الطلاب، غير أن الواقع التعليمي السائد في النظم المدرسية يشير إلى عدم انجاز ىذا الهدف على النحو المرغوب فيو، ويبدو ذلك من خلال بعض الاتجاىات السلبية التي يطورىا الطلاب نحو المعلمين والمادة الدراسية والنظام الدراسي كما أشار محمود شمال ) 2001 ( أن الإدراك الاجتماعي يهتم بمعرفة الخصائص النفسية لدى الأشخاص الآخرين، بمعنى أن الإدراك الاجتماعي يهتم بدراسة إدراك الفرد للناس الآخرين أي كيف يراىم! وما الانطباعات التي يكونها عنهم. إن ىذا الأسلوب الذي يستخدمو الفرد في تصنيف الآخرين إلى فئات اجتماعية معينة يسمى في علم النفس الاجتماعي بالصورة النمطية ” stereotype “ فمعرفة السلوكيات المتوقعة من الفرد مرىونة بالصورة المرسخة في ذىنو عن الأخر أو القضية لأنها تتصل اتصالا وثيقا بالاتجاىات وأنواع السلوك التي يتعامل بها الفرد مع الجماعة، أو مع الموضوعات والقضايا والآخرين في الحياة، ولمّا كانت الصورة أو تكوين الانطباعات اتجاه الأخر لها ارتباط وثيق بالتنشئة الاجتماعية لذا فإنو من المنطقي أن ينصب اىتمامنا على دراسة صورة الوالدين لأستاذ التربية البدنية والرياضية كما يدركها الأبناءen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2015;-
dc.subjectصورة الوالدينen_US
dc.subjectأستاذ التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectالأبناءen_US
dc.titleصورة الوالدين لأستاذ التربية البدنية والرياضية كما يدركها الأبناءen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
masteriales_makeni_mehdadi.pdf1,3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.