Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9125
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصورية غجاتي-
dc.date.accessioned2015-06-
dc.date.available2015-06-
dc.date.issued2015-06-
dc.identifier.issn2253-0029-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9125-
dc.descriptionRevue Makaliden_US
dc.description.abstractتُعدّ تجربة "مخلوف بوكروح" من التجارب البارزة في النقد المسرحي الجزائري والعربي، وليس من باب المبالغة أن نقول إنها التجربة الوحيدة في هذا المجال في الجزائر التي تمكّنت من الإعلان عن وجودها بالبحث الجادّ، والاستقصاء، والإضافة، والتنوّع، والاستمرارية. ومما يدفعنا إلى الوقوف عند هذه التجربة إضافة إلى هذا، هو حجم التراكم النقدي الذي أفرزته؛ فإذا استثنينا المقالات الصحفية التي ضمّتها الصحف والمجلات، والمواقع الإلكترونية مؤخّراً، فإنّ مجمل الدراسات التي نشرها "مخلوف بوكروح" قد بلغ عددها ست دراسات([1])، تدرّج فيها من المؤتلف إلى المختلف، ومن الحيرة والترقيع المنهجي، إلى تبنّي أحدث المناهج، ومن التأريخ والتسليم بالحقائق التاريخية الثابتة، إلى إعادة النظر في التاريخ.وسنعمل فيما سيأتي على تجميع هذا التراكم النقدي، ووصفه، ومحاولة تحليل خطابه من أجل التعرف على ما يسكنه من تحوُّلات وإضافات نوعية، وما يتخلّله من هنّات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 08 2015;-
dc.subjectمخلوف بوكروحen_US
dc.subjectالمؤتلِفen_US
dc.subjectالمختلِفen_US
dc.titleتجرِبة " مخلوف بوكروح " النقدية من المؤتلِف إلى المختلِفen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 08 2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M0808.pdf196,42 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools