Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9673
Title: دور تكنولوجيا الاتصال الحديثة في تفعيل الخدمات البنكية دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية –تقرت - BADR
Authors: عبد القادر قندوز
جابوربي, داود
قدير, صباح
Keywords: تكنولوجيا الاتصال الحديثة
الخدمات البنكية
بنك الفلاحة والتنمية الريفية –تقرت - BADR
Issue Date: 2015
Series/Report no.: 2015;
Abstract: ملخص الدراسة: إن التكيف والاندماج مع المداخلات الجديدة عامة وتكنولوجيا الاتصال الحديثة خاصة ضرورة حتمية لابد منها، إذ أصبحت سمة أساسية من سمات الاقتصاد المعاصر، ذلك بفضل الدور الكبير الذي تلعبه في جميع مناحي الحياة لاسيما المؤسسات المصرفية منها، والتي أصبحت تمثل بالنسبة لها ولجميع المؤسسات الاقتصادية تحدي كبير من أجل تحقيق ميزة تنافسية وتفعيل خدماتها وأنشطتها. من هذا المنطلق حاولنا في هذه الدراسة توضيح دور تكنولوجيا الاتصال الحديثة في تحقيق فعالية الخدمات البنكية، مركزيين على أهم الآليات والتقنيات الاتصالية الحديثة التي تعتمدها البنوك في تقديم خدماتها، و قد تم إسقاط الدراسة على بنك الفلاحة والتنمية الريفية، باعتباره أحد البنوك الجزائرية التي تعمل على استغلال التكنولوجيا الحديثة، بحيث تجسد ذلك في التأثيرات الإيجابية المختلفة و التفاعل الذي استطاعت أن تحدثه وسائل الدفع الآلية الحديثة والأنظمة والتقنيات الاتصالية الأخرى. Le résumé Il est pratiquement nécessaire de s’adapter aux nouveautés en général et aux nouvelles technologies de communication en particulier. Ces dernières sont devenues l’un des principaux caractères de l’économie moderne et cela grâce au grand rôle qu’elles jouent dans des différents secteurs particulièrement le secteur financier et les institutions bancaires. Les nouvelles technologies de communication constituent un défi majeur pour les institutions économiques (bancaires) en vue d’aborder la compétitivité et de booster leurs services et leurs activités. A partir de cela, nous avons essayé dans la présente étude de mettre en évidence le rôle de nouvelles technologies de communication dans la réalisation de l’efficacité des services bancaires. Nous avons mis l’accent sur les nouveaux mécanismes et techniques de communication employés par les banques pour prestation de services. La banque d’agriculture et du développement rural est prise comme cas d’étude car elle est considérée comme l’une des banques algériennes s’efforçant d’exploiter les nouvelles technologies. Cela se concrétise dans l’efficacité réalisée à travers les machines d’auto-paiement et les autres programmes et techniques de communication.
Description: جامعـــــــة قاصـــــــــــــــدي مربــــــاح – ورقـــــــــــلـة كلية العلوم الإنســـانية والاجتماعية قســــــــم علوم الإعلام والإتصال مذكــــــــــــــــرة مكملة لنيل متطلبات ماستر اكاديمي مـــــــــــيدان :العــــــــلوم الإنســـــــــانيــة شـــــــعـــــــبة: علــوم الإعـــــلام والإتصـــــال التـــخصــص : تكنولوجيا الإتصال الجديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9673
ISSN: k
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Djabourabi_Kadir.pdf2,36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.