Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9742
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorقندوز أحمد-
dc.contributor.authorفرحاتي, ابتسام-
dc.date.accessioned2015-
dc.date.available2015-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.issnk-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9742-
dc.descriptionتخصص: إرشاد وتوجيهen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية للكشف عن طبيعة اتجاهات تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط نحو التكوين المهني التي تندرج تحت التساؤل التالية: - ما طبيعة اتجاهات تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط نحو التكوين المهني؟ - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط نحو التكوين المهني باختلاف الجنس؟ - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط نحو التكوين المهني باختلاف نوع المهنة ؟. وللتحقق من صحة التساؤلات تم اتباع المنهج الوصفي الاستكشافي مع اعتماد الاستبيان كأداة للدراسة، وبعد التأكد من الخصائص السيكومترية تم تطبيقه على عينة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط حيث احتوت على 179 تلميذا، وبعدها تمت المعالجة الإحصائية باستخدام المتوسط الحسابي والنسبة المئوية واختبار (ت) للفروق وتحليل التباين الأحادي وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - التساؤل الأول إيجابي. - التساؤل الثاني إيجابي. - التساؤل الثالث سلبي. وبعدها تمت مناقشة النتائج وتفسيرها في ضوء الجانب النظري والدراسات السابقة المتعلقة بالموضوع واختتمت الدراسة بجملة من الاقتراحات.  en_US
dc.description.abstractThe purpose of this study is to find ont answers to the following question whnch concerns the professional formation accorating to the fundamental school pupils opinion: 1)- What attitudes fundamental school pupils have tworots professional formation?. 2)- Are there any statistic - bosed difference among pupils trworots professional formation than the gender?. 3)- Are there any statistic - bosed difference among pupils toworts professional formation than the kind of occupotion?. Bay adopting a descriptive method, we investigate these questions by means of questionnoire. After that, we apply the psy chomettric choracteristics on 179 pupils. Then, the collected do to- were analyse by the mean score, percentages. The result of this study is: - The first question is proved. - The second question is proved. - The third question is refused. Finally, the results were discussed and interpreted in the higt of the theoretion part and the previous studies reloted to this topic followed by some suggestion.-
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectتلاميذ التعليم المتوسطen_US
dc.subjectالتكوين المهنيen_US
dc.subjectولاية الواديen_US
dc.subjectتلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسطen_US
dc.titleاتجاهات تلاميذ التعليم المتوسط نحو التكوين المهني دراسة استكشافية على عينة من تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط بولاية الواديen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
19416.pdf1,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.