Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/976
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorموسى بن إبراهيم حريزي-
dc.contributor.authorخواجة بن عمر, فقيه-
dc.date.accessioned2009-01-17T15:56:16Z-
dc.date.available2009-01-17T15:56:16Z-
dc.date.issued2009-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/976-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى استكشاف مستوى تطبيق مدرسي السنة الرابعة المتوسط المرسمين لإجراءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية، فتساءلت عن المستوى العام لمستوى تطبيقها ، واختبرت الفروق بين المدرسين حسب متغيرات مستوى إدراك المفاهيم الأساسية للمقاربة التواصلية، والأقدمية، والتخرج في الجامعة أو في المعاهد التكنولوجية للتربية، والأداة المطبقة هي شبكة تقيس مستوى تطبيق مدرسي السنة الرابعة المتوسط المرسمين لإجراءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية، وكانت من إعداد الطالب، وطبقت على خمسة وثلاثين مدرسا من مدينة ورقلة؛ وكانت النتائج كالتالي : أظهرت النتائج أن المستوى العام لعينة الدر اسة في إجراءات تدريس مهارة التحدث منخفض، وأن الفروق بين ذوي المستويين المرتفع والمنخفض لإدراك المفاهيم اللغوية الأساسية للمقاربة التواصلية، وكذا بين خريجي المعاهد التكنولوجية للتربية وخريجي الجامعة، وبين ذوي سنوات الأقدمية الثلاث غير دالة إحصائيا عند جميعه .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإجراءات التدريسيةen_US
dc.subjectمهارة التحدث باللغة الانجليزيةen_US
dc.subjectالمقاربة التواصليةen_US
dc.subjectمدرسي السنة الرابعة المتوسط المرسمين،en_US
dc.subjectمستوى إدراك المفاهيم اللغوية الأساسية للمقاربة التواصليةen_US
dc.subjectنمط التكوينen_US
dc.subjectالأقدميةen_US
dc.titleمستوى تطبيق إجراءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية دراسة ميدانية على المدرسين المرسمين في السنة الرابعة متوسط بمدينة ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KHOUADJA_BEN_OMAR_FAKIH.pdf4,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.