Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/986
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorنادية يوب مصطفى الزرقاوي-
dc.contributor.authorبدوي, عائشة-
dc.date.accessioned2013-10-02T08:46:00Z-
dc.date.available2013-10-02T08:46:00Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/986-
dc.description.abstractت لميذ العنيد هدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أساليب تعامل المعل ّم مع الت والكشف عن الاختلاف الذي يمكن أن يكون بين المعلمين في الأساليب المستخدمة . سارت الدراسة وفق خطوات المنهج الوصفي، معتمدة على الاستكشاف ومنه إلى المقارنة قد و ؛ حدد لها 230 معلما كعينة . جمعت بيانات الدراسة ب استخدام أداتين قامت الطالبة ببنائهما . أما عن النتائج ، فقد توصلت الدراسة إلى أن المعلمين يستخدمون الأسلوب المرن في تعاملهم مع التلميذ العنيد بنسبة 68.26 % ، بينما يستخدمون الأسلوب المتشدد بنسبة 31.73 %؛كما توصلت الدراسة إلى وجود اختلاف في أساليب تعامل المعلمين مع التلميذ العنيد باختلاف طبيعة تكوينهم، بينما لم تتوصل إلى إيجاد اختلاف في أساليب تعامل المعلمين مع التلميذ العنيد باختلاف لغتهم في التدريس، و أقدميتهم في التعليم، وجنسهمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأساليب التعاملen_US
dc.subjectالمعلمen_US
dc.subjectالتلميذ العنيد،en_US
dc.subjectمرحلة التعليم الابتدائيen_US
dc.titleأساليب تعامل المعلم مع التلميذ العنيدen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BADOUI_AICHA.pdf1,94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.