Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/990
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | نادية بوشلالق | - |
dc.contributor.author | قيسي, محمد السعيد | - |
dc.date.accessioned | 2013-10-02T08:55:00Z | - |
dc.date.available | 2013-10-02T08:55:00Z | - |
dc.date.issued | 2013 | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/990 | - |
dc.description.abstract | تناول موضوع الدراسة البحث في معرفة الأثر الذي تتركه "بطاقة المتابعة و التوجيه للطور الثالث" على الاختيارات الدراسية و المهنية لتلميذ الطور الثالث كون الوضع الحالي لهذه البطاقة وضع إداري أي أنها وثيقة إدارية صماء تستغل في وضعيات محدودة جدا من طرف المتعاملين التربويو ن عند و أثناء عملية التوجيه إلى مختلف تخصصات التعليم الثانوي كما أنها تستغل كذلك من طرف المتعاملين الإداريين عند ملئها فقط . جاءت هذه الدراسة كمحاولة لإخراج هذه البطاقة من نطاقها الإداري إلى مجالها الأساسي و هو الإطار البيداغوجي التربوي أي أن هذا البحث هو محاولة استنطاق هذه البطاقة من طرف التلميذ نفسه بحيث يتعامل مع هذه البطاقة مباشرة على أن يأخذها كملف شخصي للتوجيه و ذلك بتوظيف كل العناصر المتكونة منها في تر بية، و ترقية اختيارات ه الدراسية و حتى المهنية . و توظيف هذه البطاقة في جانبها السيكوبيداغوجي للتلميذ لا يتأتى إلا بتدخل مستشار التوجيه، وذلك بتفعيل هذه البطاقة من خلال بناء، و تنشيط، و تنفيذ نشاطات إعلامية من أجل التوجيه في شكل جلسات حوارية فردية، و جماعية، و حتى نصف جماعية يسعى من خلالها مستشار التوجيه إلى تفعيل و تنشيط كل باب من أبواب بطاقة المتابعة و التوجيه للطور الثالث . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | بطاقة المتابعة | en_US |
dc.subject | التوجيـه | en_US |
dc.title | أثر بطاقة المتابعة والتوجيـه للطور الثالث على الاختيـارات الدراسية والمهنية لتلميذ السنة التاسعة أساسي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences humaines - Magister |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Kaissi_Mouhammed_elsaid.pdf | 1,02 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.