Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/990
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorنادية بوشلالق-
dc.contributor.authorقيسي, محمد السعيد-
dc.date.accessioned2013-10-02T08:55:00Z-
dc.date.available2013-10-02T08:55:00Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/990-
dc.description.abstractتناول موضوع الدراسة البحث في معرفة الأثر الذي تتركه "بطاقة المتابعة و التوجيه للطور الثالث" على الاختيارات الدراسية و المهنية لتلميذ الطور الثالث كون الوضع الحالي لهذه البطاقة وضع إداري أي أنها وثيقة إدارية صماء تستغل في وضعيات محدودة جدا من طرف المتعاملين التربويو ن عند و أثناء عملية التوجيه إلى مختلف تخصصات التعليم الثانوي كما أنها تستغل كذلك من طرف المتعاملين الإداريين عند ملئها فقط . جاءت هذه الدراسة كمحاولة لإخراج هذه البطاقة من نطاقها الإداري إلى مجالها الأساسي و هو الإطار البيداغوجي التربوي أي أن هذا البحث هو محاولة استنطاق هذه البطاقة من طرف التلميذ نفسه بحيث يتعامل مع هذه البطاقة مباشرة على أن يأخذها كملف شخصي للتوجيه و ذلك بتوظيف كل العناصر المتكونة منها في تر بية، و ترقية اختيارات ه الدراسية و حتى المهنية . و توظيف هذه البطاقة في جانبها السيكوبيداغوجي للتلميذ لا يتأتى إلا بتدخل مستشار التوجيه، وذلك بتفعيل هذه البطاقة من خلال بناء، و تنشيط، و تنفيذ نشاطات إعلامية من أجل التوجيه في شكل جلسات حوارية فردية، و جماعية، و حتى نصف جماعية يسعى من خلالها مستشار التوجيه إلى تفعيل و تنشيط كل باب من أبواب بطاقة المتابعة و التوجيه للطور الثالث .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectبطاقة المتابعةen_US
dc.subjectالتوجيـهen_US
dc.titleأثر بطاقة المتابعة والتوجيـه للطور الثالث على الاختيـارات الدراسية والمهنية لتلميذ السنة التاسعة أساسيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Kaissi_Mouhammed_elsaid.pdf1,02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.