Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/991
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorموسى بن إبراهيم حريزي-
dc.contributor.authorقاجة, كلثوم-
dc.date.accessioned2013-10-02T08:57:22Z-
dc.date.available2013-10-02T08:57:22Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/991-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى بيان أثر دروس الدعم على التحصيل الدراسي في مادة الإملاء لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية ابتدائي، والبالغ عددهم 30 تلميذا. اعتمدت الطالبة في هذه الدراسة المنهج التجريبي لكونه الأنسب لها بتصميم المجموعتين المتكافئتين. وبعد استخدام أدوات جمع البيانات المتمثلة في: - اختباران تحصيليان في مادة الإملاء، ودروس الدعم: من إعداد الطالبة. - اختبار الذكاء للأطفال: من إعداد إجلال محمد سرى بعد تكييف جزئه اللفظي. خلصت الدراسة إلى أن: دروس الدعم تؤثر على التحصيل الدراسي في مادة الإملاء بالإيجاب على تلاميذ السنة الثانية ابتدائي، كما أنه كان هناك تأثير لمتغير الذكاء، وعدم وجود تأثير لمتغير الجنس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectدروس الدعمen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectمادة الإملاءen_US
dc.subjectتلاميذ السنة الثانية ابتدائي.en_US
dc.titleأثر دروس الدعم على التحصيل الدراسي في مادة الاملاء درارسة تجريبية على عينة من تلالاميذ السنة الثانية من التعليم الابتدائي بورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KALTHOUM_GAJA.pdf2,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.