Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21324
Title: الأبعاد التربوية في فلسفة إبن طفيل قصة حي بن يقظان نموذجا
Authors: لعموري, شهيدة
بوخطة, خولة
Keywords: الابعاد التربوية
فلسفة ابن طفيل
Issue Date: 2019
Publisher: univ-ouargla
Abstract: موضوع هذه الدراسة "الأبعاد التربوية في فلسفة ابن طفيل قصة حي بن يقظان أنموذجا" تم في هذا الموضوع الإحاطة بالتربية،بالإضافة إلى الإلمام بفلسفة ابن طفيل من خلال قصته الشهيرة إذ إحتوت العديد من الأبعاد الفلسفية والتربوية التي عالجها فيلسوفنا المسلم خلال العصور الوسطى،والتي تمثلتفي فلسفته الطبيعية والماورائية،بالإضافة إلى فلسفته التوفيقية،وكذلك أهم الأبعاد التربوية والمتمثلة في مذهبه التربوي الطبيعيومراحل وأشكال التربية عنده،بالإضافة إلى نظريته المعرفية. الكلمات المفتاحية:ابن طفيل، التربية، قصة حي بن يقظان،الطبيعة، المعرفة،الحقيقة.
Le thème de cette étude, « les dimensions éducatives dans la philosophie d'Ibn Tufail dans histoire de hai bin YaqthanOnmudja»Dans ce sujet, le sujet de l'éducation a été étudié en plus de la connaissance de la philosophie d'Ibn Tufayl à travers son histoire célèbre qu'il contenait plusieurs des dimensions philosophiques et pédagogiques adressées par le Vilsova musulman au Moyen Age, Ce qui était la philosophie de la nature et métaphysique, en plus de la philosophie du compromis, ainsi que les dimensions éducatives les plus importantes de la doctrine naturelle, les étapes et formes d'élevage naturel, en plus de la théorie cognitive. les mots clés: Ibn Tufayl, Education, l'histoire de Hay Bin Yazzan, la nature, la connaissance, la vérité.
Description: تخصص:فلسفة عامة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21324
Appears in Collections:philosophie Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
boukhata-khaoula.pdf1,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.