Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22400
Title: المستويات المعرفيــة لأسئلــة اختبــارات مادة اللغة العربية في شهـــادة التعليــــم الابتدائـــي في دراسة تحليليـــة تقويميــــة
Authors: كســـال, حليـــمة
د.عريـــــــف, هنيـــة
Keywords: مرحلة التعليم الابتدائي
الاختبارات
التقويم
العملية التعليمية
Issue Date: 2019
Series/Report no.: 2019;fa
Abstract: إن التعليم هو اعادة بناء الخبرة التي يكتسب المتعلم بواسطتها المعرفة والمهارات والاتجاهات والقيم ، وهو أكثر من مجرد توصيل معلومات إلى ذهن الطالب ثم مساءلته عنها بعد ذلك ،لذلك فالاختبارات من الآليات الرئيسية في إثراء معلومات المتعلم واختبار قدراته العلمية التعليمية ، وهي الأداة الأساسية لتقييم مستوى المتعلم وكفاءة المعلم ، حيث ترجع أهميته في الوقوف على نتائج الاصلاح التربوي في جميع المستويات والإسهام في تفعيل عملية التقويم اللغوي وذلك من خلال التركيز على مواطن القصور في الأساليب التقويمية المعتمدة في تعليم اللغة العربية في مرحلة التعليم الابتدائي وطرق علاجها .
Description: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة قاصدي مربــاح ورقلــة كلية الآداب و اللغات قسم اللغة والأدب العربي تخصص : لسانيات تطبيـــــقية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22400
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
b-Ksal-Halima.pdf193,02 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.