Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36427
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | مباركة, رحماني | - |
dc.contributor.author | دانية, قلبو | - |
dc.date.accessioned | 2024-07-03T15:22:13Z | - |
dc.date.available | 2024-07-03T15:22:13Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36427 | - |
dc.description | التخصص:لسنيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | تتناول الدراسة الحالية الموسومة بـ: دور نشاط فهم المنطوق في إكساب متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط مهارات الاستماع الناقد، وبذلك هي تهدف إلى: إبراز مدى فاعلية نشاط فهم المنطوق في إكساب متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط مهارات الاستماع الناقد وتعزيزها بمهارة التحدث، وقد قمنا بوضع الفرضيات الآتية: - يساهم نشاط فهم المنطوق في إكساب متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط مهارات الاستماع الناقد من خلال فهمهم للمحتوى المسموع ومكتسباتهم القبلية،- تتجسد مهارات الاستماع الناقد في مجموعة من المهارات الرئيسة، وأن المتعلمين يكتسبونها من خلال النص ومكتسباتهم القبلية إما اكتسابا جزئيا أو كلي، واعتمدنا في هذا البحث على أداة الملاحظة لملاحظة كيفية اكتساب مهارات الاستماع الناقد من طرف متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط، وقد تبنت هذه الدراسة المنهج الوصفي بإجراء تحليلي، وذلك لدى عينة متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط، وقد أسفرت النتائج النهائية عن: أن نشاط فهم المنطوق يتيح للمتعلمين قوة التركيز، والاستماع الناقد الذي يمكنهم من إبداء رأيهم في محتوى النص ونقده. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | universite kasdi merbah ouargla | en_US |
dc.subject | نشاط فهم المنطوق | en_US |
dc.subject | متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط | en_US |
dc.subject | إكساب | en_US |
dc.subject | مهارات الاستماع الناقد | en_US |
dc.subject | مهارة التحدث | en_US |
dc.subject | activité de compréhension orale | en_US |
dc.subject | collégiens de troisième année | en_US |
dc.subject | acquisition | en_US |
dc.subject | capacité d'écoute critique | en_US |
dc.subject | capacité d'expression orale | en_US |
dc.subject | spoken comprehension activity | en_US |
dc.subject | third-year middle school learners | en_US |
dc.subject | acquisition | en_US |
dc.subject | critical listening skills | en_US |
dc.subject | speaking skill | en_US |
dc.title | دور نشاط فهم المنطوق في إكساب متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط مهارات الاستماع الناقد | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe - Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
قلبو دانية.pdf | 1,25 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.