Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36427
Title: دور نشاط فهم المنطوق في إكساب متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط مهارات الاستماع الناقد
Authors: مباركة, رحماني
دانية, قلبو
Keywords: نشاط فهم المنطوق
متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط
إكساب
مهارات الاستماع الناقد
مهارة التحدث
activité de compréhension orale
collégiens de troisième année
acquisition
capacité d'écoute critique
capacité d'expression orale
spoken comprehension activity
third-year middle school learners
acquisition
critical listening skills
speaking skill
Issue Date: 2024
Publisher: universite kasdi merbah ouargla
Abstract: تتناول الدراسة الحالية الموسومة بـ: دور نشاط فهم المنطوق في إكساب متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط مهارات الاستماع الناقد، وبذلك هي تهدف إلى: إبراز مدى فاعلية نشاط فهم المنطوق في إكساب متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط مهارات الاستماع الناقد وتعزيزها بمهارة التحدث، وقد قمنا بوضع الفرضيات الآتية: - يساهم نشاط فهم المنطوق في إكساب متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط مهارات الاستماع الناقد من خلال فهمهم للمحتوى المسموع ومكتسباتهم القبلية،- تتجسد مهارات الاستماع الناقد في مجموعة من المهارات الرئيسة، وأن المتعلمين يكتسبونها من خلال النص ومكتسباتهم القبلية إما اكتسابا جزئيا أو كلي، واعتمدنا في هذا البحث على أداة الملاحظة لملاحظة كيفية اكتساب مهارات الاستماع الناقد من طرف متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط، وقد تبنت هذه الدراسة المنهج الوصفي بإجراء تحليلي، وذلك لدى عينة متعلمي السنة الثالثة من التعليم المتوسط، وقد أسفرت النتائج النهائية عن: أن نشاط فهم المنطوق يتيح للمتعلمين قوة التركيز، والاستماع الناقد الذي يمكنهم من إبداء رأيهم في محتوى النص ونقده.
Description: التخصص:لسنيات تطبيقية
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36427
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قلبو دانية.pdf1,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.