Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8042
Title: التفاعل مع الاعلان اللالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي
Authors: حجايجي-غراب, فريال- سعيدة
Keywords: الإعلان الإلكتًروني
الفيس بوك
مواقع التواصل الإجتماعي
التفاعل
Issue Date: 1-Dec-2014
Series/Report no.: 2014;
Abstract: تهدؼ ىذه الدراسة إلذ تقربنا أكثر للواقع الفعلي لإستخدا الإعلبف الإلكتًكني في الجزائر من خلبؿ إشكالية دراستنا التي تتوجو للكشف عن مدل تفاعل مستخدمي الفايسبوؾ مع الإعلبف الإلكتًكني ، في ضوء نظرية الاستخدامات ك الاشباعات ، ك أملب منا في التعمق أكثر في الدوضوع كانت أىداؼ دراستنا كالأتي الوقوؼ على الدتغيرات التي توضح لنا مدل التأثير كالتأثر الذم ينتج من خلبؿ الإعلبنات الدنشورة عبر موقع الفيس بوؾ ك مستخدمي ىذا الدوقع لبياف ألعية مواقع التواصل الاجتماعي ك استغلبلذا بطريقة مدركسة لخدمة الإعلبف عند معرفة دكرىا في برقيق التفاعل بين الجمهور كالدعلن.ك لتحقيق ىذا اعتمدنا في إجراء ىذه الدراسة على الدنهج الوصفي ك قد فضلنا اف يكوف الدسح بالعينة قصدية عشوائية مستعينين بأداة الدلبحظة بالدشاركة حيث سالعت في بناء أداة البحث الأساسية الاستبياف ، ك التي قسمناىا إلذ أربع لزاكر أساسية ك بعد جمع الدعلومات ميدانية ك برليلها توصلنا إلذ جملة من النتائج ك التي مفادىا أف الإعلبف الإلكتًكني لػظى بإىتما بالغ من طرؼ مستخدمي الفيس بوؾ نظران لدميزاتو كخصائصو،ك يتفاعلوف معو بشكل إلغابي كذلك لتحقيق الإشباعات الدعرفية في الدرتبة الأكلذ ،ك بناءن عليو لغب على الدؤسسات الإىتما أكثر بهذا النوع من الإعلبنات ك استغلبؿ ىذه الدواقع لكسب جهور كاسع لذا .La problématique de notre étude est de se rapprocher de la pratique réelle de l'usage de la publicité électronique, en Algérie. A cet effet, notre étude s'articule sur l'importance de l'interaction des usagers du "Facebook" et la e-publicité. En se basant sur la théorie d'utilisation et de satisfaction et pour s'approfondir davantage, nous nous sommes fixés des objectifs. Ce sont les variations qui montrent l'importance de l'effet et l'impact de cette publicité à travers le "Facebook" découlant de cette publicité, montrer l'importance des réseaux sociaux et son exploitation de façon rationnelle. Pour cela, on a appliqué la méthode descriptive par le biais de l'échantillonnage aléatoire, en utilisant l’outil d'observation par participation et le questionnaire. Nos résultats révèlent que la publicité électronique est très importante pour les utilisateurs du facebook. Et ce pour son avantage qui leur permet une interactivité positive à fin d'arriver à leurs satisfactions cognitives. De ce qui précède, il est impératif que les entreprises doivent donner plus d'importance a ce type de publicité et d'exploiter de plus en plus les réseaux sociaux pour avoir un large public.
Description: جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية قسم علوم الإعلام والإتصال
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8042
ISSN: AB
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.