Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1018
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorموسى بن إبراهيم حريزي-
dc.contributor.authorبن الأخضر طبشي, بلخير-
dc.date.accessioned2013-10-02T14:33:38Z-
dc.date.available2013-10-02T14:33:38Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1018-
dc.description.abstractهدف ت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الاتجاه نحو مهنة التدريس والدافعية للإنجاز لدى طلبة معهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم بورقلة، وكذا معرفة طبيعة اتجاهاتهم نحو المهنة و مستوى دافعيتهم للإنجاز، حيث شملت عينة الدراسة جميع طلبة المعهد البال غ عددهم 106 طالبا وطالبة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث أداتين الأولى استبيان الاتجاه نحو مهنة التدريس من إعداد الباحث ، والثانية اختبار الدافعية للإنجاز لهرمانز ترجمة فاروق عبد الفتاح موسى، وتمت المعالجة الإحصا يةئ باستخدام نظام Spss 13.0 ، و جاءت نتائج الدراسة كمايلى: * اتجاهات طلبة معهد تكوين المعلمين إيجابية * مستوى دافعيتهم للإنجاز مرتفع* وجود علاقة بين الاتجاه نحو مهنة التدريس والدافعية للانجاز *اختلفت اتجاهات هؤلاء الطلبة نحو مهنة التدريس باختلاف جنسهم بينما لم تختلف باختلاف مستواهم الدر اسي * اختلفت دافعية الانجاز لهؤلاء الطلبة باختلاف جنسهم بينما لم تختلف باختلاف مستواهم الدراسي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاتجاهen_US
dc.subjectمهنة التدريسen_US
dc.subjectالدافعية للإنجازen_US
dc.titleالاتجاه نحو مهنة التدريس وعلاقته بالدافعية للإنجازen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ben-Elakhdar-Belkhir.pdf988,92 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.