Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1061
Title: واقع بحوث التسويق في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دراسة حالة ولاية ورقلة
Authors: مايو, عبد الله
بختي إبراهيم
Keywords: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
المعلومات
نظام المعلومات
التسويق
المعلومات، التسويق
Issue Date: 2007
Abstract: حاولنا في هذا الدراسة التقرب من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة لمعرفة واقع بحوث التسويق فيها ومدى الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات ، وذلك من خلال التركيز على المؤسسات التي تعمل في قطاع الصناعات الغذائية بولاية ورقلة، لكن لعدم حصولنا على معلومات دقيقة وكافية للخروج بدراسة ذات معنى ارتأينا التطرق إلى تجربة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السويسرية كمثال على ما وصلت إليها هذه المؤسسات خارج الجزائر لنستفيد من إيجابيات هذه التجربة وتدعيمها من خلال معالجة السلبيات للوصول إلى مؤسسات صغيرة ومتوسطة جزائرية تنافسية . بالإضافة إلى التجربة السويسرية قمنا ببعض المقابلات مع مسيري بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية لنتمكن من الإجابة على الإشكالية المطروحة والتي ترتكز على معرفة وضعية بحوث التسويق في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و كيف يمكنها الاستفادة منها في ظل البيئة التنافسية الموجود فيها ؟
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1061
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MAYOU_ABDALLAH.pdf6,94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.