Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1334
Title: دور التسويق الداخلي في تحقيق جودة الخدمات المصرفية ثم كسب رضا الزبائن دراسة عينة من البنوك التجارية بأدرار
Authors: الداوي الشيخ
بلبالي, عبد النبي
Keywords: التسويق الداخلي، جودة الخدمات المصرفية، رضا الزبائن، رضا العاملين.
جودة الخدمات المصرفية
رضا الزبائن
رضا العاملين
Issue Date: 2010
Abstract: يتميز تسويق الخدمات عن تسويق السلع بوجود الأبعاد الثلاثة للتسويق في الخدمات وهي: التسويق التفاعلي والتسويق الخارجي إضافة إلى التسويق الداخلي، ويتضمن هذا الأخير مجموعة من الأساليب والإجراءات التي تقوم بها المؤسسة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين والاهتمام بحاجاتهم ورغباتهم من أجل تحقيق رضاهم وبالتالي تحسين جودة الخدمات المقدمة وتحقيق رضا الزبائن. تعالج هذه الرسالة في ثلاثة فصول إشكالية " دور التسويق الداخلي في تحقيق جودة الخدمات المصرفية وكسب رضا الزبائن". بأدرار لمحاولة التعرف على مستوى (BDL, BADR, BNA) وقد قمنا باختيار الوكالات البنكية تنفيذ أساليب التسويق الداخلي وجودة الخدمات المقدمة وأثرها على رضا الزبائن. ومن أجل معالجة مختلف جوانب الموضوع، تم استخدام عدة أدوات منها المسح المكتبي في الجانب النظري، والتركيز على عملية استقصاء آراء عينة من الموظفين والزبائن في الجزء التطبيقي. وقد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة تم على ضوئها تقديم مجموعة من التوصيات والاقتراحات للوكالات البنكية المدروسة بغرض تحسين جودة خدماتها و كسب رضا زبائنها وبالتالي تحقيق أهدافها.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1334
Appears in Collections:Département des sciences de gestion- Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BELBALI_ABDENNEBI.pdf2,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.