Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1337
Title: فاعلية النشاط الترويجي في ظل تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المؤسسات الجزائرية
Authors: عبد المجيد قدي
خويلد, عفاف
Keywords: النشاط الترويجي
تكنولوجيا المعلومات
المؤسسات الجزائرية
Issue Date: 2009
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على مدى استغلال المنظمات الجزائرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال للرفع من فاعلية النشاط الترويجي، فشملت الدراسة عينة بلغت 47 منظمة متواجدة في الولايات التالية: الجزائر البليدة البويرة وهران سكيكدة ورقلة الوادي، واستعنا في ذلك بمجموعة من المتغيرات الخاصة المتمثلة في طبيعة الملكية، طبيعة النشاط، طبيعة أسواق التي تنشط بها المنظمة، رقم الأعمال و عدد العمال، إجمالي الميزانية السنوية، المستوى التعليمي للمجيب والصفة الوظيفية له، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال و فاعلية كل من الإعلان و ترويج المبيعات، التسويق المباشر، و عدم وجود علاقة بين استخدام التكنولوجيا الحديثة وفاعلية كل من البيع الشخصي والعلاقات العامة.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1337
Appears in Collections:Département des sciences de gestion- Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KHOUILED_AFAF.pdf1,68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.