Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13661
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن زخروفة, بوعلام-
dc.contributor.authorبن ناجي, مليكة-
dc.date.accessioned2017-03-01T09:43:25Z-
dc.date.available2017-03-01T09:43:25Z-
dc.date.issued2016-05-24-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13661-
dc.descriptionتدقيق ومراقبة التسييرen_US
dc.description.abstractهدفت ىذه الدراسة إلذ توضيح دكر الدراجعة التسويقية في زيادة مستول الدبيعات في الدؤسسة، كمن أجل ذلك حاكلنا معالجة الإشكالية التالية : " كيف تساىم المراجعة التسويقية في الرفع من مستوى المبيعات؟ "، كللإجابة عن ىذه الإشكالية قمنا بدراسة حالة الدديرية الجهوية لدؤسسة إتصالات الجزائر لوحدةكرقلة، كذلك باستخدا بعض الأدكات كالدتمثلة في الدقابلة الشخصية لدسؤكؿ القسم التجارم كالدراجع الجهوم ، الدلاحظة العلمية من خلاؿ الزيارات الدتكررة لديداف، كثائق الدؤسسة إضافة إلذ الدواقع الإلكتًكنية للمؤسسةكلسلطة الضبط للبريد كالدواصلات السلكية كاللاسلكية بغية الحصوؿ على معلومات صادقة كدقيقة ، كقدخلصت الدراسة لمجموعة من النتائج ألعها :إىتما الدؤسسة بالدراجعة التسويقية إلا أف عنصر استقلالية الدراجعغائب فيها، لا يعتبر قياس الأداء التسويقي من مها الدديرية الجهوية لإتصالات الجزائر.en_US
dc.description.abstractCette étude vise à préciser le rôle de l’audit marketing en l'augmentation du niveau des ventes, on a essayé avec cette étude d’aborder problématique suivante : «Comment l’audit marketing participe d’augmenter le niveau des ventes ? pour répandre a cette problématique en a fait une étude au niveau de la direction régional de l’Algérie télécom de OUARGLA , un entretien personnel avec le responsable de la section commercial et l’auditeur régional , l’observation scientifique a travers des visites fréquentes , les documents de l’entreprise en plus des sites web , des informations précises et claires. L étude a conclu des résultats parmi ces derniers : - l’entreprise prend en compte l’audite marketing mais on remarque l’absence de l’indépendance de l’auditeur. la performance marketing est pas considérée comme l’une des taches de la Direction régionale de l'Algérie Telecom mais c’est une tache de la direction général.-
dc.language.isoother-
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلة-
dc.subjectالمراجعة التسويقيةen_US
dc.subjectالمبيعاتen_US
dc.subjectaudit marketingen_US
dc.subjectles ventesen_US
dc.titleدور المراجعة التسويقية في زيادة مستوى المبيعات مدخل لدارسة تنافسية المؤسسة دارسة حالة مؤسسة إتصالات الج ا زئر فرع ورقمة سنة 2016en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Benaji-Malika.pdf1,93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.