Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14306
Title: اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو المضامين الإعلامية في اليوتيوب -دراسة ميدانية لعينة من طلبة قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة قاصدي مرباح ورقلة-
Authors: قندوز عبد القادر
حميتي, حسيبة
نوحه, أم كلثوم
Keywords: الاتجاه
الطلبة الجامعيين
المضامين الإعلامية
اليوتيوب
tendance
étudiants universitaires
le contenu des médias
YouTube
Issue Date: 2017
Publisher: univ-ouargla
Abstract: عنوان الدراسة: اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو المضامين الإعلامية في اليوتيوب دراسة ميدانية لعينة من طلبة قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة قاصدي مرباح ورقلة حاولت الدراسة معالجة إشكالية اتجاهات طلبة قسم علوم الإعلام و الاتصال بجامعة ورقلة نحو المضامين الإعلامية في اليوتيوب. ويتمثل التساؤل الرئيسي في هذه الدراسة في: ما هي اتجاهات طلبة قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة ورقلة نحو المضامين الإعلامية في اليوتيوب؟ وتندرج تحت هذا التساؤل أسئلة فرعية التالية: 1/- ما دوافع مشاهدة الطلبة الجامعيين للمضامين الإعلامية في اليوتيوب؟ 2/- ما الاشباعات المتحققة من مشاهدة الطلبة الجامعيين للمضامين الإعلامية في اليوتيوب؟ 3/- ماهي المضامين الإعلامية الأكثر مشاهدة في اليوتيوب من طرف الشباب؟ 4/- هل تتوافق اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو المضامين الإعلامية التي على اليوتيوب؟ وقد جاءت أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة كما يلي: 1/-تبين من الدراسة أن أغلب دوافع استخدام الطلبة الجامعيين للمضامين الإعلامية في اليوتيوب هي دوافع تعليمية 2/- أغلب الاشباعات التي حققها المبحوثين من مشاهدة هذه المضامين هي إشباعات خاصة بالتسلية والترفيه عن أنفسهم 3/- المضامين الإعلامية الأكثر مشاهدة في اليوتيوب من طرف الطلبة أغلبها مضامين سياسية وتلفزيونية 4/- اتضح من بيانات الدراسة أن المضامين الإعلامية في اليوتيوب دورها محدود في تكوين اتجاهات ايجابية لدى الجمهور بخصوص المواضيع الأخرى، فهي تركز على المواضيع السياسية والمضامين الفيلمية بشكل كبير
les attitudes des étudiants universitaires vers le contenu multimédia sur You Tube. Une étude sur le terrain d'un échantillon d'étudiants du Département des sciences de l'information et de la communication à l'Université Kasdi Merbah Ouargla L'étude a tenté de résoudre le problème des étudiants du Département des tendances des sciences de l'information et communication à l'Université de Ouargla vers le contenu multimédia sur You Tube. La principale question dans cette étude est: 1/- Quelles sont les tendances des étudiants du Département des sciences de l'information et de la communication à l'Université de Ouargla vers le contenu multimédia sur You Tube? 2/-Tombez sous cette question, les questions sous-suivantes: Ce que les étudiants universitaires motivés regardent le contenu des médias de YouTube? 3/-Ce qui Acbaat réalisé de regarder les étudiants universitaires dans le contenu multimédia de YouTube? 4/-Quels sont les contenus des médias les plus vues sur YouTube par les jeunes? 5/-Sont les attitudes des étudiants universitaires correspondent aux contenus des médias que sur YouTube? Les résultats les plus importants de l'étude étaient les suivants: 1/-L'étude a révélé que la plupart des motifs de l'usage des étudiants universitaires dans le contenu multimédia de YouTube est un motif d'éducation. 2/-La plupart Acbaat atteint par les répondants voir ce contenu sont particulièrement divertir et se divertir Achaabaat 3/-Le contenu des médias les plus vues sur YouTube par les étudiants, la plupart du temps le contenu politique et de la télévision de Il est avéré que les données de l'étude du contenu des médias sur YouTube dans un rôle limité dans la formation d'attitudes positives entre le public sur d'autres sujets, ils se concentrent sur des images des sujets politiques et le contenu considérablement
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14306
ISSN: ma
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
hmiti-nouha.pdf1,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.