Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16754
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمسعودة بايوسف-
dc.contributor.authorبن علي, يمينة-
dc.date.accessioned2018-
dc.date.available2018-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.issnkh-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16754-
dc.descriptionتخصص: تكنولوجيا االتصال الجديدة.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة الاشباعات المحققة من استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في المبادلات التجارية، من خلال دراسة عينة قصدية تمثلت في( 100) مفردة من تجار وحرفيي مدينة تقرت الذين يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقد تم الاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين كما اعتمدنا على المنهج المسحي كون دراستنا دراسة وصفية. وأخلصت نتائج الدراسة إلى أن مجال استخدام تجار وحرفيي مدينة تقرت لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هو وضع صور للسلع، والدافع الأقوى هو اتخاذ الفيسبوك وسيلة لعرض السلع والتعريف بها،والإشباع الرئيسي المحقق هو استقطاب أكبر عدد من الزبائن والعملاء، والتأثير الناجم عن هذا الاستخدام هو تأثير إيجابي.en_US
dc.description.abstractLe but de notre étude consiste à connaître la satisfaction réalisée par l’utilisation des réseaux sociaux « Facebook » dans les échanges commerciaux, grâce à l’étude d’un échantillon intentionnel a été représenté individuellement dans 100 commerçants et artisans de la ville de Touggourt, de ceux qui utilisent le Facebook. Nous nous sommes appuyés sur le questionnaire pour recueillir des données auprès des répondants et sur la méthode d’enquête parce que notre étude est descriptive. Nous avons conclu que l’utilisation de Facebook par les commerçants et les artisans de Touggourt est basée sur l’affichage d’image de la marchandise, et la plus grande motivation est de prendre Facebook comme un moyen d’afficher l’objet et l’identifier. La principale satisfaction est d’attirer le plus grand nombre de clients, l’impact de cette utilisation est un effet positif.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالمبادلات التجاريةen_US
dc.subjectالفايسبوكen_US
dc.titleاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في المبادلات التجارية "الفيسبوك نموذجًا" - دراسة ميدانية على عينة من تجار وحرفيي مدينة تقرت-en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة يمينة بن علي-ilovepdf-compressed.pdf984,61 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.