Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16924
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن جروة, حكيم-
dc.contributor.authorقوارح, مريم شريفة-
dc.date.accessioned2018-06-04T11:08:14Z-
dc.date.available2018-06-04T11:08:14Z-
dc.date.issued2018-05-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16924-
dc.descriptionإدارة الأعمالen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه إدارة معرفة الزبون في تحسين الأداء التسويقي، حيث تم أجراء هذه الدراسة على مستوى المديرية الجهوية للمؤسسة من خلال معالجتنا للإشكالية التالية" كيف يمكن أن تساهم إدارة معرفة الزبون في تحسين الأداء التسويقي في شركة اتصالات الجزائر للهاتف النقال موبليس ؟"، وقد تم استخدام المنهج الوصفي لإجراء هذه الدراسة كما تم القيام بمقابلات مع مسؤولي الشركة إضافة إلى الاعتماد على تصميم استمارة أسئلة (إستبانة)، وأهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة هي: • وجود مستوى مرتفع وجيد للأداء التسويقي في المؤسسة • وجود مستوى مرتفع وإدارة معرفة الزبون في المؤسسة؛ • وجود علاقة ارتباطيه طردية متوسطة تقدر ب(50.6) بين إدارة معرفة الزبون والأداء التسويقي لمؤسسة موبيليس.en_US
dc.description.abstractThe aim of this study is to know the role played by the customer knowledge management in improving marketing perfomance. This study was conducted at the level of the regional directorate of the institution. the descriptive approach was used to conduct this study Interviews were also conducted with the company's officials, Questionnaire), and the most important findings of the study are: . • A high and good level of marketing perfomance in the organization • A high and good level of customer knowledge management in the organization ; • There is a moderate correlation between 50.6% between customer knowledge management and marketing performance of-
dc.language.isootheren_US
dc.subjectزبونen_US
dc.subjectأداء تسويقيen_US
dc.subjectcustomeren_US
dc.subjectcustomer knowledge managementen_US
dc.titleدور إدارة معرفة الزبون في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة الخدمية - حالة المدرية الجهوية موبيليس( 2017- 2018 )en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Qwarah- maryam chrifa.pdf888,66 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.