Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17894
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقزيز, بثينة-
dc.contributor.authorخمقاني, مباركة-
dc.date.accessioned2018-06-18T10:39:05Z-
dc.date.available2018-06-18T10:39:05Z-
dc.date.issued2018-06-18-
dc.identifier.otherFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17894-
dc.descriptionكلية الأداب واللغات /قسم اللغة والأدب العربي تخصص : لسانيات التطبيقيةen_US
dc.description.abstractيدور هدف الدراسة حول تحليل المحتوى النصوص القراءة في طور التعليم السنة الثانية المتوسط ، اذ يتعرف فيه المعلم على النص تعرف أوليا مما يطلع على الكتاب المدرسي و يحدد ما يتضمن من موضوعات ،، و اذا كان المحتوى عبارة عن نص أو مادة درس يطلع عليها و يجدد بدايتها و نهايتها و يتم ذلك في ضوء أن المعلم يأخذ عين الاعتبار الوقت المخصص له .فأهمية هذه الراسة تكمن في معرفة مدى تناسب النصوص القراءة مع المتعلم ، ولكي أجيب عن كل التساؤلات المطروحة اتبعت في خطتي جانبين :فالجانب النظري تناولت الدراسة في عن تعريف بأهم مفاهيم أساسية و من ثم قمت بذكر كلامن معايير الاختيار ة التنظيم ،و أما في الجانب التطبيقي للدراسة قمت بدراسة النصوص القراءة بحسب معايير الاختيار التي هي أنسب المعايير في تحليل النصوص ، و من هنا تهدف الدراسة من هذا الجانب الى قياس مدى موافقة مجتوى نصوص القراءة لمعايير الاختيار و يلي بعد ذلك خاتمة يستخلص فيها أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة مع أهم التوصيات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2018;-
dc.subjectتحليل محتوىen_US
dc.subjectنصوص القراءةen_US
dc.subjectمعاييرen_US
dc.subjectالاختيارen_US
dc.subjectالتنظيمen_US
dc.titleتحليل محتوى نصوص القراءة في طور التعليم المتوسط السنة الثانية أنموذجا الجيل الثانيen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Gziz-Betyna.pdf179,44 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.