Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17894
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قزيز, بثينة | - |
dc.contributor.author | خمقاني, مباركة | - |
dc.date.accessioned | 2018-06-18T10:39:05Z | - |
dc.date.available | 2018-06-18T10:39:05Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-18 | - |
dc.identifier.other | FA | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17894 | - |
dc.description | كلية الأداب واللغات /قسم اللغة والأدب العربي تخصص : لسانيات التطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | يدور هدف الدراسة حول تحليل المحتوى النصوص القراءة في طور التعليم السنة الثانية المتوسط ، اذ يتعرف فيه المعلم على النص تعرف أوليا مما يطلع على الكتاب المدرسي و يحدد ما يتضمن من موضوعات ،، و اذا كان المحتوى عبارة عن نص أو مادة درس يطلع عليها و يجدد بدايتها و نهايتها و يتم ذلك في ضوء أن المعلم يأخذ عين الاعتبار الوقت المخصص له .فأهمية هذه الراسة تكمن في معرفة مدى تناسب النصوص القراءة مع المتعلم ، ولكي أجيب عن كل التساؤلات المطروحة اتبعت في خطتي جانبين :فالجانب النظري تناولت الدراسة في عن تعريف بأهم مفاهيم أساسية و من ثم قمت بذكر كلامن معايير الاختيار ة التنظيم ،و أما في الجانب التطبيقي للدراسة قمت بدراسة النصوص القراءة بحسب معايير الاختيار التي هي أنسب المعايير في تحليل النصوص ، و من هنا تهدف الدراسة من هذا الجانب الى قياس مدى موافقة مجتوى نصوص القراءة لمعايير الاختيار و يلي بعد ذلك خاتمة يستخلص فيها أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة مع أهم التوصيات . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2018; | - |
dc.subject | تحليل محتوى | en_US |
dc.subject | نصوص القراءة | en_US |
dc.subject | معايير | en_US |
dc.subject | الاختيار | en_US |
dc.subject | التنظيم | en_US |
dc.title | تحليل محتوى نصوص القراءة في طور التعليم المتوسط السنة الثانية أنموذجا الجيل الثاني | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Gziz-Betyna.pdf | 179,44 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.