Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/18110
Title: جمهور الفيس بوك والممارسات التسويقية " دراسة في الاستخدامات و الإشباعات على عينة من مستخدمي صفحة سوق ورقلة الالكتروني للبيع والشراء "
Authors: نايلي, نورة
رتيمي, الهاشمي
بن حنيش, عبد الرحمان
Keywords: جمهور الفيس بوك
والممارسات التسويقية
الاستخدامات و الإشباعات
Issue Date: 2018
Publisher: univ-ouargla
Series/Report no.: 2018;
Abstract: كان الهدف من دراستنا هذه محاولة معرفة نتائج الاعتماد على الصفحات التسويقية الالكترونية في الفيس بوك، فقد أجرينا الدراسة على الصفحة المسماة ( سوق ورقلة الالكتروني للبيع و الشراء ) ، حيث اعتمدنا على عينة من المستخدمين النشطين الفعليين في الصفحة و الذين كان عددهم قرابة 700 عضو نشط ولقد اخترنا 70 مفردة أجريت عليها الدراسة وهو ما نسبته عشرة بالمائة من مجتمع الدراسة ، كما استخدمنا الاستبيان الالكتروني في عملية جمع المعلومات من المبحوثين وكان يشمل على أربعة محاور: محور للبيانات الشخصية تضمن: الجنس، العمر، المستوى الدراسي، الصفة، محور يتضمن عادات وأنماط استخدام الفيس بوك في الممارسات التسويقية ، محور بعنوان دوافع استخدام جمهور الفيس بوك للممارسات التسويقية وآخر محور يتضمن الإشباعات التي يحققها جمهور الفيس بوك من الممارسات التسويقية، وقد خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها: لاحظنا أن جل المبحوثين يقومون بالممارسات التسويقية عبر الفيس بوك وقت الحاجة فقط وبدون فترة محددة، في حين أن الغرض من تلك الاستخدامات يختلف إلا أن اغلب المبحوثين كان لديهم هدف توفير التكلفة المادية، فسهولة الممارسات التسويقية عبر الصفحة كان لها دور هام في انتشارها بين المستخدمين.
Our objective from this study to know the consequence that based on this pages electronic marketing on facebook we did study about a page named ouargla's electronic shop for selling and purchase , based on sample for the active member on the page that nearly 700 members , we chose 70 sample , we did study that notice 10 % of this study we used electronic analysis for collecting data that contain four ( 04 ) interviewer. Firstly personal data : gender , age , school level and Epithet field conclude customs and ways for using facebook , field titled derives for using popular in facebook also field satiable that achieved for popular facebook , this study conclude some points : We notice all the researches did about practical shopping on facebook whereas the purposes for this using diversity for the majority of researches based on objective of provident some materialism the practical easiest on pages it had a big objectives and space between the users .
Description: تخصص تكنولوجيا الاتصال الجديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/18110
ISSN: kh
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
artimi-ben hnich.pdf1,5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.