Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1830
Title: دور التحطيط الاستراتيجي في جودة الخدمات دراسة حالة موبليس- وكالة ورقلة
Authors: قريشي, حليمة السعدية
ناصري, نور الدين
Keywords: التخطيط الاستراتيجي
جودة الخدمات
موبليس وكالة ورقلة
Issue Date: 18-Jun-2013
Abstract: L’objectif Principal Du Projet Consiste A La Définition Et La Description Du Rôle De Planification Stratégique Dans L’amélioration Des Services Au Sein Des Entreprises De Communication Tel Que Mobilis Ce Phénomène Est Aussi Appelé La Productivité.Et La Qualité Des Services. Afin De Pouvoir Répondre A Cette Question Nous Avons Suivi Le Model Descriptif Qui Convient Totalement Et Parfaitement Au Sujet De Notre Recherche. Notre Projet Est Composé Solennellement De La Relation Etroite Entre Les Employés De L’entreprise Et L’aimable Clientèle Dont Le Nombre Est De L’ordre De 35, Afin D’atteindre Et De Réaliser Les Objectifs De L’étude, Nous Avons Conçu Un Outil Bien Détaillé Connu Sous Le Titre De Sondage Retenant Dans Ces Plis 26 Questions Réparties Dans Deux Grands Volets Principaux A Savoir :  La Planification Stratégique Composée De 16 Paragraphes  La Qualité De Service Composé De 7 Paragraphes. Nous Avons Veillé A Analyser Le Contenu Des Sondages Tout En Utilisant Le Système SPSS Comme Outil D’analyse.
هدف البحث الى التعرف على دور التخطيط الاستراتيجي في جودة الخدمات ,وذالك من خلال الإجابة عن سؤال البحث الرئيس ما دور التخطيط الاستراتيجي في جودة الخدمات بالنسبة للمؤسسة الاتصالات موبيليس وللإجابة عن أسئلة البحث اتبع الباحث المنهج الوصفي لأنها تلائم موضوع البحث,وقد تالف مجتمع البحث من الموضفين والزبائن وعددهم 35 عينة ولتحقيق أهداف البحث قام الباحث بتصميم أداة الاستبيان للتحقيق بعض أهداف الدراسة ويتكون الاستبيا من 26 سؤال موزعة على مجالين رئيسيين هما.التخطيط الاستراتيجي ويتكون من 16 فقرة وجودة الخدمات يتكون من 7 فقرات ,وقدقام الباحث بعرض الاستبيان وتم التحقق من صدق الاداة وثباتها من خلال تطبيقاتها على عين استطلاعية مكونة من 10 افراد وذلك قبل تطبيقها على مجتمع الدراسة ,وقد قام الباحث باستخدام برنامج التحليل الاحصائي كأداة للتحليل استجابات أفراد العينة وتطوير الدراسة
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1830
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
NASRI_NOUREDDINE.pdf3,39 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.