Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19755
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorصالح, عبدي-
dc.contributor.authorعبد الباسط, غربي-
dc.contributor.authorعبد القادر, زواوي-
dc.date.accessioned2018-11-21T14:39:27Z-
dc.date.available2018-11-21T14:39:27Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19755-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهقen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة الى التعرف على مدى تأثير أسلوب التعلم بالأفواج في تنمية الأداء التقني في العاب الفردية لطلبة تخصص السباحة والعاب القوى مستوى السنة الثالثة تربية حركية ب قسم النشاط التربوي الرياضي بمعهد علوم وتقنيات البدنية والرياضية بولاية ورقلة ،وقد استخدمت المنهج التجريبي وتصميم مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، شملة عينة الدراسة على 28 طالب الموسم الجامعي (2015-2016) تخصص سباحة والعاب قوى و تم تقسيمهم بالتساوي حسب التخصص الى 14طالب اتخصص السباحة و14 طالب لتخصص العاب القوى وتم تقسيمهم الى مجموعة ضابطة استخدما فيها أسلوب العمل الفردي والى مجموعة تجريبية استخدم في لسلوب العمل الجماعي وقد اشارت الدراسة الى اهم النتائج الموصل اليها التي حققتها كل من المجموعة التجريبية والضابطة و توصلت الى انه لا توجد فروق إحصائية بينهما.en_US
dc.description.abstractL'étude vise à déterminer la mesure dans laquelle le style d'apprentissage cohortes dans le développement de la performance technique dans les jeux individuels pour les élèves de la natation de spécialité et d'athlétisme de niveau troisième année d'éducation cinétiques b Département de l'activité éducative Institut des sports des sciences et techniques de l'état Ouargla physique et mathématique, ont utilisé la méthode expérimentale et la conception de deux groupes, l'un expérimental et l'autre officier , l'étude de l'échantillon a été menée sur 28 l'université saison des étudiants (2015-2016) alloue la natation et l'athlétisme et ont été divisés de façon égale par la spécialisation à 14 étudiants se spécialisent natation et 14 étudiants pour l'athlétisme de spécialisation ont été divisés en un groupe témoin ont été utilisés où le style de travail individuel et à utiliser dans style groupe expérimental de travail étude collective a indiqué que les plus importants pour les résultats les Mosul obtenus par chacun du groupe expérimental et le groupe témoin et a constaté qu'il n'y avait pas de différences statistiques entre eux.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالألعاب الفرديةen_US
dc.subjectتنمية الأداءen_US
dc.subjectدور التعلم بالأفواجen_US
dc.subjectle style d'apprentissage cohortes-
dc.subjectles jeux individuels-
dc.subjectInstitut des sports des sciences et techniques-
dc.titleدور التعلم بالأفواج في تنمية الأداء التقني في ألعاب الفردية لطلبة التخصصen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة التخرج-ilovepdf-compressed.pdf446,96 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.