Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19803
Title: أثر استخدام تقنية تعليمية "تقنية الفيديو" في تعلم مهارة التنطيط لكرة السلة
Authors: مولود, كنيوة
رفيقة, سنيقرة
Keywords: تقنية تعليمية الكترونية
تقنية الفيديو
مهارة التنطيط
كرة السلة
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام تقنية تعليمية الكترونية "تقنية الفيديو" لتعلم مهارة التنطيط في كرة السلة، و استخدمت المنهج التجريبي و اتبع تصميم طريقة المجموعات المتكافئة، و تمثلت عينة البحث بمجموعتين (مجموعة ضابطة و مجموعة تجريبية) من التلاميذ للسنة الثالثة من جنس واحد ذكور لمرحلة التعليم المتوسط بمؤسسة 17 أكتوبر 1961 حي النصر - بورقلة، و البالغ عددهم 40تلميذ، و اعتمدت على اختبار لقياس مستوى نعلم العينة لمهارة التنطيط في كرة السلة، حيث تضمن الاختبار قياس قدرة اللاعب على أداء المحاورة (أي التنطيط)، و تم معالجة البيانات إحصائيا بواسطة البرنامج الإحصائي SPSS و منه استخدم الوسط الحسابي و الانحراف المعياري و معامل الارتباط بيرسون و اختبار T-test، و في ضوء النتائج التي تم الحصول عليها استنتجت ما يأتي: أنّ التقنية التعليمية الالكترونية (تقنية الفيديو) ذو تأثير فعّال في تعلم مهارة التنطيط لدى المجموعة التجريبية، و كذا تفوقها على المجموعة الضابطة في الأداء المهاري للتنطيط في الاختبار البعدي. و في ضوء الاستنتاجات التي توصلت إليها في حدود عينة البحث كانت كالآتي: يوصى باستخدام تقنيات تعليمية الكترونية التي تساعد على سرعة التعلم و التي تخلق الرغبة و الدافع لدى المتعلم، إضافة إلى ذلك ابتكار وسائل تعليمية جديدة ذات مستوى أسهل في المتعلم و استخدام تقنية إل (3D) في عملية التعلم.
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19803
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المدكرة-ilovepdf-compressed.pdf770,34 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.