Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19803
Title: | أثر استخدام تقنية تعليمية "تقنية الفيديو" في تعلم مهارة التنطيط لكرة السلة |
Authors: | مولود, كنيوة رفيقة, سنيقرة |
Keywords: | تقنية تعليمية الكترونية تقنية الفيديو مهارة التنطيط كرة السلة |
Issue Date: | 2017 |
Publisher: | جامعة قاصدي مرباح ورقلة |
Abstract: | هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام تقنية تعليمية الكترونية "تقنية الفيديو" لتعلم مهارة التنطيط في كرة السلة، و استخدمت المنهج التجريبي و اتبع تصميم طريقة المجموعات المتكافئة، و تمثلت عينة البحث بمجموعتين (مجموعة ضابطة و مجموعة تجريبية) من التلاميذ للسنة الثالثة من جنس واحد ذكور لمرحلة التعليم المتوسط بمؤسسة 17 أكتوبر 1961 حي النصر - بورقلة، و البالغ عددهم 40تلميذ، و اعتمدت على اختبار لقياس مستوى نعلم العينة لمهارة التنطيط في كرة السلة، حيث تضمن الاختبار قياس قدرة اللاعب على أداء المحاورة (أي التنطيط)، و تم معالجة البيانات إحصائيا بواسطة البرنامج الإحصائي SPSS و منه استخدم الوسط الحسابي و الانحراف المعياري و معامل الارتباط بيرسون و اختبار T-test، و في ضوء النتائج التي تم الحصول عليها استنتجت ما يأتي: أنّ التقنية التعليمية الالكترونية (تقنية الفيديو) ذو تأثير فعّال في تعلم مهارة التنطيط لدى المجموعة التجريبية، و كذا تفوقها على المجموعة الضابطة في الأداء المهاري للتنطيط في الاختبار البعدي. و في ضوء الاستنتاجات التي توصلت إليها في حدود عينة البحث كانت كالآتي: يوصى باستخدام تقنيات تعليمية الكترونية التي تساعد على سرعة التعلم و التي تخلق الرغبة و الدافع لدى المتعلم، إضافة إلى ذلك ابتكار وسائل تعليمية جديدة ذات مستوى أسهل في المتعلم و استخدام تقنية إل (3D) في عملية التعلم. |
Description: | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق. |
URI: | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19803 |
Appears in Collections: | Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المدكرة-ilovepdf-compressed.pdf | 770,34 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.