Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19843
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorقدور, ابراهيمي-
dc.contributor.authorطارق, لبيك-
dc.date.accessioned2018-11-26T10:11:31Z-
dc.date.available2018-11-26T10:11:31Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19843-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية نحو المادة بالإضافة إلى معرفة اتجاهات التلاميذ نحو إلغاء اختبار التربية البدنية والرياضية من وجهة نظر أساتذتهم وكذلك معرفة اتجاهات الأساتذة نحو إلغاء اختبار التربية البدنية والرياضية من شهادة التعليم المتوسط وقد استخدمنا المنهج الوصفي نظرا لتلاؤم هذا المنهج مع هذا النوع من الدراسات وقد تألف مجتمع البحث من جميع الأساتذة العاملين على مستوى متوسطات المتواجدة بدائرتي العقلة والشريعة بتبسة وقد بلغ عددهم 42 أستاذا ,تم تطبيق أداة الدراسة ممثلة في استبيان للاتجاه نحو إلغاء اختبار التربية البدنية والرياضية للحصول على المعلومات من المبحوثين وقد تم بناء الاستبيان بالاعتماد على عدة مقاييس استعملت في دراسات مشابهة تناولت اتجاهات معلمي المدارس الابتدائية واتجاهات مديري المتوسطات نحو التربية البدنية والرياضية وقد تم توزع الاستبيان على عينة استطلاعية للتأكد من سلامة فقرات الاستبيان ومدى وضوحه للمبحوثين وتم التحقق من الخصائص السيكومترية للأداة ,هذا وقد جاءت نتائج الدراسة أنه توجد اتجاهات إيجابية للأساتذة نحو المادة بينما وجدنا أن هناك اتجاهات سلبية للتلاميذ نحو إلغاء اختبار التربية البدنية والرياضية من وجهة نظر أساتذتهم وكذلك توجد اتجاهات سلبية للأساتذة نحو إلغاء اختبار التربية البدنية والرياضية من شهادة التعليم المتوسط .en_US
dc.description.abstractThe study was aimed to know the main aspects of the spotive education' teachers towards the subject they instruct in addition to know the the point view of students about deleting the subject from the BEM exam. The sample concerned with the study is composed of 42 teachers in middle schools of Cheria and Elogla. Given a questionary, the findings and results show that there are two opinions for the objective of the study and it's all detailed later on-
dc.description.abstractThe study was aimed to know the main aspects of the spotive education' teachers towards the subject they instruct in addition to know the the point view of students about deleting the subject from the BEM exam. The sample concerned with the study is composed of 42 teachers in middle schools of Cheria and Elogla. Given a questionary, the findings and results show that there are two opinions for the objective of the study and it's all detailed later on-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالاتجاهen_US
dc.subjectالتربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectأستاذ النربية البدنية والرياضيةen_US
dc.titleاتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية نحو إلغاء اختبار التربية البدنية والرياضية من شهادة التعليم المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
dcterms.subjectcancel the exam-
dcterms.subjectsportive education-
dcterms.subjectBEM exam-
dcterms.subjectteachers-
dcterms.subjectteachers-
dcterms.subjectquestionnary-
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
pdfمذكرة نهائية-ilovepdf-compressed.pdf890,14 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.