Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19861
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبلال, زيناي-
dc.contributor.authorعيسى, حجايجي-
dc.date.accessioned2018-11-26T15:36:16Z-
dc.date.available2018-11-26T15:36:16Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19861-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طابع حصة التربية البدنية والرياضية وعلاقته بعزوف تلميذات الطور الثانوي عن ممارسة الرياضة داخل الوسط المدرسي. استخدم الطالب المنهج الوصفي بدراسة مسحية للتحقق من فرضيات الدراسة، وتمثلت عينة البحث في تلميذات الثانوية بكل المستويات وجميع الشعب دون استثناء واللاتي يدرسن في بعض ثانويات ولاية الوادي، حيث بلغت عينة البحث 100 تلميذة والمختارة بطريقة عشوائية طبقية، اعتمد الباحث في هذه الدراسة على أداة الاستبيان لجمع المعلومات حيث تضمن جملة منالأسئلة المغلقة عددها 25 بند للحصول على أجوبتها من طرف العينة المذكورة، وتم استعمال الأدوات الإحصائية التالية النسبة المؤوية وباستعمال برنامج SPSS تم حساب المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، قيمة كا2 وقد أسفرت النتائج النهائية على أن الاختلاط تسبب في عزوف تلميذات الطور الثانوي بولاية الوادي عن ممارسة الرياضة داخل الوسط التربوي مع عدم تحقق الفرضية الجزئية الثانية والثالثة وهو أن اللباس الرياضي والتعلم الحركي ليسا سببا في عزوف التلميذات عن الرياضة وتم التحقق من ذلك بعد عرض وتحليل النتائج ومناقشتها ، وفي الأخير وضعت بعض الاقتراحات والتوصيات.en_US
dc.description.abstractThe present study aims at accounting for the nature of the physical and sport session at the secondary school and the reasons not to practice sport at school by girls. The current study is descriptive, it is a survey description that aims to confirm the hypotheses put forward, and samples in the study are school girls from different levels and streams who study at some secondary schools in the wilaya El Oued. They make a group of 100 girls chosen randomly. The study uses a questionnaire to gather information about participants in the study. It consists of 25 questions administered to the participants. The statistical tools used are: percentage, SPSS to measure the mean, standerol deviation and the value? Results in the study show that co-education is the main reason behind school girls’ not-practicing sport at school. The analysis of the results shows that the second and the third hypotheses were not confirmed. These two hypotheses put forward that sport wear and physical activities themselves are other reasons behind girls’ not-practicing sport at school. The study also sets some suggestions and recommendations-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالعزوفen_US
dc.subjectتلميذات الثانويen_US
dc.subjectالمؤسسة التربويةen_US
dc.subjectطابع حصة التربية البدنيةen_US
dc.titleطابع حصة التربية البدنية والرياضية وعلاقته بعزوف تلميذات الطور الثانوي عن ممارسة الرياضة داخل الوسط التربويen_US
dc.typeThesisen_US
dcterms.subjectPhysical sport session-
dcterms.subjectsecondary school girls-
dcterms.subjectgirls’ not-practicing spor-
dcterms.subjectco-education.-
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
طابع حصة التربية البدنية والرياضية وع-ilovepdf-compressed.pdf784,18 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.