Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19866
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorأحميدة, نصير-
dc.contributor.authorعبد الحميد, مشهور-
dc.date.accessioned2018-11-27T09:38:13Z-
dc.date.available2018-11-27T09:38:13Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19866-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق في الكفايات المعرفية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في مجال تدريس حصة التربية البدنية والرياضية تبعا لمغير الجنس والخبرة المهنية والمؤهل العلمي والتعرف على مدى توافر الكفايات المعرفية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في مجال تدريس حصة التربية البدنية والرياضية، واستخدم الطالب المنهج الوصفي التحليلي للتحقق من فرضيات الدراسة، وتمثلت عينة الدراسة من المعلمين في المرحلة الابتدائية والبالغ عددهم (127) معلم، واعتمد الطالب على مقياس مكون من أربعة محاور (الأهداف، طرق تنفيذ الدرس، استخدام الوسائل التعليمية، التقويم)، وتم استخدام الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، واختبار (ت)، وتوصل الطالب إلى أن هناك مستويات بدرجة مرتفعة في الكفايات المعرفية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في مجال تدريس حصة التربية البدنية والرياضية، وانه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية للكفايات المعرفية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في مجال تدريس التربية البدنية والرياضية تعزى لمتغيرات(الجنس، الخبرة المهنية، المؤهل العلمي).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالكفايات المعرفيةen_US
dc.subjectالمرحلة الابتدائيةen_US
dc.subjectالجنسen_US
dc.subjectالخبرة المهنيةen_US
dc.subjectالمؤهل العلميen_US
dc.titleالكفايات المعرفية لدى المرحلة الإبتدائية في مجال تدريس حصة التربية البدنية والرياضية وعلاقتها بمتغيرات (الجنس-الخبرة المهنية-المؤهل العلمي)-
dc.typeThesisen_US
dcterms.abstractLes compétences cognitives aux enseignants des écoles primaires dans le domaine de l'enseignement de l'éducation physique et du sport et leurs variables de relation (sexe, expérience professionnelle, qualification académique). Résumé de l'étude: L'objectif de l'étude est d'identifier les différente compétences cognitives aux enseignants de l'école primaire dans le domaine de l'enseignement de l'éducation physique et du sport en fonction du sexe du, d'expérience professionnelle, les qualifications académiques, l'identification de la disponibilité des compétences cognitives chez les enseignants de l'école primaire et utilisation l'approche descriptive analytique de l'étudiant pour vérifier les hypothèses de l'étude. Léchantillon de l'étude comprenait des enseignants à l'école primaire (127) enseignants, l'étudiant a adopté quatre axes (objectifs, méthodes de mise en œuvre de la leçon, l'utilisation des aides à l'enseignement, calendrier).On a adopté les méthodes statistiques suivantes: moyenne arithmétique, écart-type, et le (t) test, l'étudiant a conclu qu'il existe un niveau de degré élevé dans les compétences cognitives aux enseignants des écoles primaires dans le domaine de l'enseignement de l'éducation physique et du sport, et il n'y a pas de compétences cognitives statistiquement significatives entre les enseignants des écoles primaires dans le domaine de l'enseignement de l'éducation physique et du sport en raison de variables (sexe, expérience professionnelle, qualification académique)-
dcterms.subjectcompétences cognitives-
dcterms.subjectenseignant de l’école primaire-
dcterms.subjectsexe-
dcterms.subjectexpérience professionnelle, qualification académique-
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.